الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

مجلس الوزراء السعودي يؤكد حق المملكة في مواجهة التصرفات الإيرانية

وزير الثقافة والإعلام
وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، حقها في مواجهة التصرفات الإيرانية خاصة بعد ثبوت تورطها في دعم جماعة الحوثي بالصواريخ الباليستية التي قامت بإطلاقها الجماعة الإرهابية على العاصمة الرياض.
وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، في بيان له، عقب الجلسة، الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز "أن مجلس الوزراء جدد إدانة المملكة واستنكارها إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة الرياض؛ وذلك بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان من قبل الميليشيا الحوثية المسلّحة".
وأضاف أن المجلس "أكد أن هذا العمل العدائي والعشوائي يثبت التورط الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)، وعدوان صريح يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم؛ وذلك تأكيداً لحق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها وفق ما نصت عليه المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة".
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صرح في وقت سابق اليوم بأن إمداد إيران للحوثيين بالصواريخ "يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني".
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الثلاثاء عن ولي العهد القول في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة".
ورفضت إيران، اليوم، اتهامها بأنها مسؤولة عن "العدوان العسكري" في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد اعتراض الدفاعات الجوية السعودية لصاروخ أطلقه الحوثيون على الرياض.