رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أكبر صحيفة فرنسية تعلن عن توقيع كتاب دولة الإخوان المسلمين لعبدالرحيم علي بباريس

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 06:26 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم على
طباعة
أعلنت صحيفة "لوبريزيان"، أكبر الصحف الفرنسية انتشارا،  أن الكاتب عبد الرحيم علي سيوقع كتابه الجديد عن الإخوان المسلمين في صالة «L’Harmattan» بباريس الثلاثاء المقبل.
وأضافت الصحيفة أنه يعقد مساء يوم الثلاثاء 17 أكتوبر لقاء استثنائي مع الكاتب المصري عبد الرحيم علي المتخصص في الإسلام السياسي في العالم العربي المعاصر حول كتابه "دولة الإخوان المسلمين، أوروبا وتوسعات المنظمة الدولية "الذي صدر مؤخرا عن دار «L’Harmattan» الفرنسية، وسوف يتبع اللقاء الذي سيتم عقده في تمام الساعة السابعة بتوقيت باريس بقاعة «Espace L’Harmattan» بالحي الخامس بباريس، احتفالية يقوم خلالها عبد الرحيم علي بالتوقيع علي المؤلف.
وأوضحت الصحيفة أن الكتاب يقدم تحليلا لهيكل وفكر الإخوان المسلمين وتنظيمهم الدولي، وذلك من خلال كتاباتهم والبيانات الصادرة عنهم. كذلك يقدم المؤلف وصفا واضحا ومعبرا ــــــ من داخل المجتمع العربي والثقافة الإسلامية ــــ حول رؤيتهم للديمقراطية، وموقفهم من النساء وأتباع الديانات الأخرى.
ويوفر هذا الكتاب فرصة تساعدنا على فهم أفضل لأيديولوجية الإخوان المسلمين وما يحدد عملهم السياسي وسلوكهم الاجتماعي.
ومن المقرر أن يتم عقد العديد من الندوات والاجتماعات حول هذا الكتاب في فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وسويسرا.
وكتبت الصحيفة ملخصًا عن السيرة الذاتية للكاتب عبد الرحيم علي أهمها أنه كاتب وباحث، ومؤلف للعديد من الكتب عن الإسلام السياسي، ومدير مركز دراسات الشرق الأوسط في باريس (سيمو)، ورئيس المركز العربي للبحوث والدراسات بالقاهرة ورئيس تحرير صحيفة "البوابة" المصرية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟