رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. اكتمال القوة الضاربة للمنتخب بانضمام "صلاح" و"النني" ولاعبي الأحمر

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 06:37 ص
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي
كتب - علاء على ومودى محمد
طباعة
لعنة الإصابات تثير مخاوف «كوبر».. و«صالح» يقود خط الوسط أمام الكونغو

يخوض مساء اليوم الثلاثاء، المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، مرانه الثانى بمعسكره المغلق بملعب برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لمواجهة المنتخب الكونغولى يوم الأحد المقبل، فى إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.
وكان معسكر المنتخب انطلق أمس الإثنين، وشهد تواجد ١٢ لاعبا، هم أحمد الشناوى وطارق حامد وعلى جبر ثلاثى الزمالك، بجانب الرباعى المحترف فى السعودية، وهم عصام الحضرى ومحمد عبدالشافى ومصطفى فتحى ومحمود كهربا، والخماسى أحمد المحمدى ورمضان صبحى وتريزيجيه وأحمد حجازى وكريم حافظ الذين وصلوا القاهرة أمس الأول.
ومن المنتظر أن ينضم اليوم الثلاثاء، لاعبو الأهلى بعد عودتهم من تونس وحصولهم على ٢٤ ساعة راحة بناء على تعليمات الأرجنتينى كوبر، كما يترقب جهاز المنتخب وصول نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح وزميله بنادى الأرسنال محمد الننى.
ويتصدر منتخب مصر مجموعته فى التصفيات برصيد ٩ نقاط وفى حالة الفوز على الكونغو مع تعثر أوغندا أمام غانا بالتعادل أو الخسارة يصعد الفراعنة رسميًا لكأس العالم لأول مرة منذ ٢٧ عامًا.
وسيطرت حالة من القلق على كوبر وجهازه بسبب لعنة «الإصابات» التى ضربت نجوم المنتخب مؤخرا، وقبل أيام قليلة من المواجهة المرتقبة للفراعنة أمام المنتخب الكونغولى.
ويحتاج المنتخب خلال المباراة إلى الفوز، فلا بديل عنه للحفاظ على حظوظه فى بلوغ المونديال الذى يمثل الحلم الجميل الذى يعيشه ملايين المصريين.
ومن المنتظر أن يبدأ كوبر جلساته النفسية مع لاعبى الأهلى عقب الانضمام للمعسكر، بإخراجهم من الحالة النفسية التى يمرون بها، عقب الخسارة أمام النجم الساحلى، لتهيئتهم للمواجهة المصيرية ورفع روحهم المعنوية، خاصة أن لاعبى الأحمر هم القوام الأساسى للفراعنة مع المحترفين.
كما ينتظر كوبر اكتمال الصفوف لعقد جلسات مع اللاعبين، وشرح خطة مواجهة الكونغو، وتحديد نقاط القوة والضعف فى المنافس.
وضربت الإصابات صفوف الفراعنة قبل أيام قليلة من المواجهة المصيرية، حيث تعرض حسام عاشور، لاعب وسط الأهلى للإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة خلال مشاركته فى تدريبات فريقه فى تونس استعدادا لمواجهة النجم الساحلى، وتبدو فرصه صعبة فى المشاركة، كما يعانى محمود كهربا صانع ألعاب المنتخب واتحاد جده السعودى من الإصابة فى العضلة الضامة، وتلقى الجهاز الفنى للفراعنة صدمة أخرى بتعرض عبدالله السعيد لإصابة بتمزق فى العضلة الخلفية أثناء موقعة النجم الساحلى مساء الأحد الماضى، وتأكد غيابه عن اللقاء، وهو الأمر الذى جعل كوبر يقرر ضم الثلاثى مؤمن زكريا لاعب الأهلى، ومحمد فتحى لاعب وسط الإسماعيلى وحسام حسن مهاجم سموحة.
وعقد الأرجنتينى كوبر، مؤتمرًا صحفيًا أمس الإثنين، للحديث عن استعدادات الفراعنة للقاء الكونغو وأبدى استياءه من غياب عدد من اللاعبين المهمين فى هذا التوقيت، ومع ذلك شدد على أن العناصر الموجودة قادرة على تحقيق الهدف.
وكشف الأرجنتينى كوبر، أنه يفكر فى الدفع باللاعب صالح جمعة أساسيا أمام الكونغو بدلا من عبدالله، وتحدث كوبر عن محمد صلاح لاعب فريق ليفربول والمنتخب الوطنى مشيرا أنه يتعرض لضغوط كبيرة فى نادية الإنجليزى بسبب المنافسة الشرسة، خاصة أن المشاركة فى «البريميرليج» صعبة للغاية وهو سبب ظهوره فى مباراة بشكل سيئ خلال مباراة فريقه فى الأسبوع الماضى من الدورى، مضيفا أن صلاح يمتلك مقومات جيدة ونسعى إلى إعداده بشكل يحقق أهداف الفراعنة.
وكشف المدير الفنى، أنه من الوارد أن يخوض لقاء الكونغو برأسى حربة، خاصة أن الخطة لم تتضح حتى الآن فى ظل الغيابات الكبيرة التى يتعرض لها المنتخب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟