رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سامية الطرابلسي: "الكوميديا" سر تقديمي "بث مباشر"

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 12:51 ص
الفنانة التونسية
الفنانة التونسية سامية الطرابلسى
كتب- علاء عادل
طباعة
تشارك الفنانة التونسية سامية الطرابلسى، خلال موسم عيد الأضحى، فى فيلمين هما، «بث مباشر»، مع الفنان سامح حسين، و«شنطة حمزة» مع حمادة هلال.
فى «بث مباشر» تجسد شخصية فتاة تدعى «مريم» تتقابل بالصدفة مع شخص يدعى «فارس»، ويقوم بدوره سامح حسين، وتدخل معه فى رحلة طويلة مليئة بالمواقف الكوميدية.
وتؤكد «سامية» أنها تجربة سينمائية كوميدية، ترصد رسائل غير مباشرة. وتقول إن البطولة مسئولية كبيرة، لكننى سعيدة بالعمل مع فنان رائع، وإنسان عظيم مثل سامح حسين، وكانت الكواليس معه أكثر من رائعة.
وأضافت تحمست للفيلم بمجرد قراءة السيناريو، بسبب الكوميديا الهادفة التى يحتويها العمل، وأحاول فى كل عمل أقدمه أن أكون مختلفة، برغم أننى أقدم نوعية معينة من الأعمال، وأحاول الاجتهاد قدر المستطاع للظهور بالشكل الذى يعجب به الجمهور، هناك فترة دائما يمر بها الفنان لا يستطيع التحكم فى اختياراته، ويأخذ بعض الوقت لحين وصوله إلى مرحلة اتخاذ القرار.
وأضافت، ليس معنى ذلك أننى لست راضية عما قدمته من أعمال، بالعكس سعيدة جدًا، لأن الأعمال الكوميدية تدخل كل بيت وبخاصة فى مصر فالشعب يحب الضحك، وعندما قدمت مع الفنان محمد سعد مسرحية «وش السعد»، استفدت كثيرًا بالتجربة، وساعدتنى فى مشاريع كثيرة قدمتها بعد ذلك، لكن العمل فى السينما يختلف تمامًا عن الدراما التليفزيونية، لأن الأولى لها رونق ومذاق خاص، يختلف تمامًا عن الدراما التليفزيونية، فالسينما هى الاهتمام بالتفاصيل، كما أن جمهور السينما يختلف عن جمهور التليفزيون.
وعن الصعوبات التى واجهتها أثناء تصوير «شنطة حمزة»، قالت إن العمل نفسه لم يكن به صعوبات، ولكن مواعيد التصوير هى التى كانت أزمة؛ حيث بدأنا التصوير قبل شهر رمضان، ثم توقفنا حتى انتهاء الموسم الدرامى، وعدنا للتصوير من جديد بعد عيد الفطر المبارك، وأظهر خلال العمل بـ«لوك جديد» تمامًا ومختلف عن الشكل الذى سوف أقدمه فى «بث مباشر». وبسؤالها عن عرض كل أعمالها على شاشة MBC قالت: كنت أعمل مع MBC فى دبى قبل مجيئى إلى مصر، وهم كانوا سببا فى ترشيحى لمسلسل «ساحرة الجنوب»، خاصة أننى أتقن جميع اللهجات العربية، ثم عرض عليّ دور فى مسلسل «الأسطورة» ولكننى اعتذرت، لأن الدور لم يكن يليق بى، أما الأعمال الأخرى فجاءت عن طريق الصدفة، فلم أكن أعلم أن هذه الأعمال سوف يتم عرضها على قناة MBC، سواء «شكشك شو» أو «كابتن أنوش» أو «وش السعد»، فمنتجو هذه الأعمال يعملون مع جميع القنوات الفضائية.
وعن تقديمها أعمالا كوميدية فى معظم أعمالها، قالت: هذه أيضا صدفة، فليس من السهل تقديم عمل كوميدى، خاصة أن معظم الأعمال الكوميدية تذهب إلى الرجال، وليس على الساحة الفنية فنانة تقدم أدوارا كوميدية غير ياسمين عبدالعزيز حاليا، فهى نجمة تحافظ على نجاحها، وبرعت فى هذا النوع.
وعن تقديم جزء ثالث من مسلسل «ساحرة الجنوب»، ووقف عرض «كابتن أنوش» قالت الطرابلسى: إن الشركة المنتجة اكتفت بالجزئيين السابقين من «ساحرة الجنوب»، أما مسلسل «كابتن أنوش» لم يتم إيقافه، بل قدمنا نصف العمل قبل رمضان، وتوقفنا مع حلول الشهر الكريم، نظرا لتعاقد قناة mbc مصر على أعمال رمضانية أخرى، ومن المقرر أن يتم استكمال عرض الحلقات خلال الأيام القادمة، خاصة أننا قمنا بتصوير ٣٠ حلقة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟