رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الليلة.. الزمالك أمام الإنتاج الحربي في أول ظهور لـ"نيبوشا"

السبت 09/سبتمبر/2017 - 02:20 ص
تدريبات لاعبي الزمالك
تدريبات لاعبي الزمالك
كتب: وائل سامى - أيمن مصطفى الزوى
طباعة
«الأبيض» يخوض اللقاء بـ«نيولوك» بحثًا عن بداية قوية.. ومختار يراهن على «الخبرة»
يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الثامنة والربع من مساء اليوم «السبت»، مشواره بمسابقة الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفا ثقيلا على الإنتاج الحربي بملعب السلام في الجولة الأولى بالمسابقة.
ويسعى الفارس الأبيض لبدء الموسم الجديد بانطلاقة قوية بعد أن تعاقد مسئولو الزمالك مع فريق بالكامل، ورحيل القوام الأساسي الذي خاض به الفريق الموسم الماضي، بحثًا عن انطلاقة قوية، وفوز مريح لإيصال رسالة قوية لجميع الأندية أن الزمالك هذا الموسم يختلف عن الموسم الماضي بتحقيقه ثالث الدوري.
الأبيض دعم صفوفه هذا الموسم بحوالي ١٨ لاعبًا بعد أن تألقوا مع فرقهم بالدوري والكأس في الموسم المنقضي، وعقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة تحفيزية مع الجهاز الفني واللاعبين قبل مباراة الإنتاج، طالبهم خلالها بنسيان نتائج الفريق السيئة في الموسم الماضي، وتقديم مستوى مميز لاستعادة الانتصارات وإسعاد جماهير النادي.
كما أكد منصور للاعبين أن المجلس وفر لهم جميع الإمكانيات من التعاقد مع مدير فني مميز، وصرف جميع مستحقات اللاعبين من الموسم الماضي ومقدمات العقود للموسم الجديد للصفقات الجديدة، وحذر منصور اللاعبين من إثارة أي مشكلات خلال الموسم، مؤكدًا أن اللاعب الذي سيتعمد إثارة المشاكل سيتم تجميده وعرضه للبيع.
كما حذر منصور اللاعبين من اللجوء إلى مجلس الإدارة في حالة استبعاد أي لاعب من المباريات، كما حدث الموسم الماضي، مشيرًا إلى أن المونتينجري نيبوشا هو المسئول الأول والأخير عن ضم أو استبعاد أي لاعب.
من جانبه سيكون نيبوشا في أول اختبار رسمي مع الفارس الأبيض، بعد التعاقد معه قادما من الفيصلي الأردني، عقب تألقه في البطولة العربية، وتمكنه من الفوز على الأهلي في مواجهتين، والخسارة أمام الترجي في النهائي.
«نيبوشا» يعلم جيدًا أن تحقيق الفوز وتقديم مستوى فني هو الهدف الأهم له، في الظهور الأول مع الزمالك، خاصة أن الجماهير تضع عليه آمالا كبيرة في استعادة مدرسة الفن والهندسة رونقها بالدوري، بعد الموسم الماضي الكارثي. 
وأعرب نيبوشا عن سعادته بمساندة مجلس إدارة النادي للجهاز الفني واللاعبين سواء بالجلسة التحفيزية الأخيرة، أو بالموافقة على كل طلباته بضم أفراد معاونين له أجانب بناء على رغبته، أو بصرف الرواتب للجهاز واللاعبين دون أي تأخير.
وطالب نيبوشا اللاعبين ببداية قوية أمام العجلات الحربية لإرسال رسالة طمأنينة لجماهير النادي الملكي، التي عانت الأمرين في الموسم الماضي، وهي تشاهد فريقها يودع البطولات تباعا سواء في البطولة الإفريقية أو العربية أو الدوري المصري، واحتلاله المركز الثالث أو كأس مصر والخروج المهين أمام المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة في نصف نهائي كأس مصر.
ويدخل الأبيض مباراة اليوم بتشكيل أقرب إلى التالي: أحمد الشناوي في حراسة المرمى؛ وثنائي قلب الدفاع محمد مجدي ومحمود علاء، وفي الجهة اليمني حازم إمام والجهة اليسرى أحمد أبوالفتوح، وفي خط الوسط محمود دونجا ومحمد أشرف «روقة»، أمامهما عبدالله جمعة والشامي  تحت المهاجمين باسم مرسي وكابونجو كاسونجو.
ويفتقد الزمالك في مباراة اليوم أكثر من لاعب، مثل معروف يوسف وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وعلى جبر وأتشيمونج وصلاح عاشور والسوريين علاء الشبلي ومؤيد العجان، وذلك لأسباب متنوعة ما بين الإيقاف والتأهيل من الإصابات وتأخر الوصول إلى القاهرة فيما يخص الثنائي السوري بعد خوض لقائهما مع منتخب سوريا بتصفيات كأس العالم أمام إيران مؤخرًا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟