رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سيناريوهات وصول الفراعنة لمونديال روسيا 2018

الخميس 31/أغسطس/2017 - 12:58 م
محمد صلاح فى تدريبات
محمد صلاح فى تدريبات المنتخب المصري
علاء علي
طباعة
مع دقات الثالثة عصر اليوم الخميس يرهن 95 مليون مصرى فرحة أعياد الأضحى المبارك، بالمواجهة المصيرية للمنتخب الوطنى الأول أمام نظيره الأوغندى، التى يستضيفها ملعب نيلسون مانديلا فى مدينة كمبالا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.
الانتصار يعنى انطلاق الاحتفالات فى الشوارع والاقتراب خطوة كبيرة من حلم التأهل للمونديال الغائب عن مصر من 28 عاما، والحشد لموقعة العودة فى برج العرب فى 5سبتمبر المقبل، ليكون الحلم قد اكتمل شبه نهائى بحجز أول تذكرة إفريقية إلى موسكو.
ويتصدر منتخبنا المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية للمونديال برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين متتاليين على المنتخب الكونغولى خارج الديار ومنتخب غانا فى برج العرب، ويبحث الفراعنة عن إضافة 6 نقاط جديدة لتوسيع الفارق مع المنافسين ومواصلة الصدارة حتى توجيه الضربة القاضية بمباراة الكونغو فى الجولة الخامسة.
وتنشر البوابة سبورت سيناريوهات وصود الفراعنة لمونديال روسيا 2018
اولا.. الفوز وحده يقرب الفراعنة بنسبة كبيرة من بلوغ كأس العالم حيث سيرتفع رصيد منتخبنا إلى تسع نقاط ويبتعد بالصدارة عن أوغندا وغانا ويتبقى لنا لقائين على ملعب برج العرب أمام اوغندا والكونغو الفوز بهما يؤهل مصر مباشرة الى كأس العالم دون النظر الى نتيجة مباراة غانا الاخيرة.
ثانيا.. تعادل مصر مع أوغندا مع فوز غانا ذهابا وايابا على الكونغو وفوز مصر على الكونغو وغانا على أوغندا في الجولة الخامسة يضعنا في حسبة برما بعض الشيء ويجعل من مباراة كوماسي غاية في الأهمية حيث سيتم النظر إلى فارق الأهداف في حالة تساوي النقاط ومعه يتعين على الفراعنة تحقيق أكبر نسبة أهداف في لقائي أوغندا والكونغو بالقاهرة قبل الذهاب إلى كوماسي.
ثالثا.. تعادل مصر مع اوغندا وتعادل غانا مع أوغندا أو الكونغو مع فوز مصر على أوغندا والكونغو ببرج العرب يمنح مصر تأشيرة التأهل مباشرة دون النظر الى نتيجة مباراة غانا الأخيرة.
رابعا.. الخسارة أمام أوغندا في كمبالا وفوز غانا بالثلاث جولات القادمة سيتعين معها الفوز على أوغندا والكونغو في القاهرة والذهاب إلى كوماسي للعودة بنقطة التعادل على الأقل وهو الأمر الأكثر صعوبة بل قد يكون مستحيلا معه العودة من غانا بأي نقاط.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟