رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أزمة انقطاع المياه بالجيزة.. عرض مستمر.. استياء بين نواب المحافظة.. وتحذيرات من كارثة في صيف 2018

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 07:19 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كريم علام
طباعة
أثارت أزمة انقطاع المياه يوميًا منذ رمضان الماضي وحتى اليوم بمحافظة الجيزة استياء أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، مطالبين بوضع بدائل لتوفير المياه وإنشاء توسعات بمحطات المياه لحل الأزمة قبل صيف 2018.
وأكد اعضاء مجلس النواب أن الأزمة ظهرت بعد ثورة 25 يناير من زيادة للمباني وزيادة احتياجات مناطق المحافظة للمياه، وسوء أحوال محطات المياه، وزيادة الطلب عليها.
وأكد النائب محمد فؤاد، "دائرة العمرانية"، أن "المحافظة تعاني من عجز مائي يتراوح بين 200 إلى 300 ألف متر مكعب، وأن المناطق المتضررة من هذا العجز هي، العمرانية، وبولاق الدكرور والطالبية وإمبابة.
وقال فؤاد في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، اليوم الأربعاء، أن "هذه الأزمة لن تحل، إلا بعمل توسعات بمحطة مياه الوراق ومحطة جزيرة الدهب بتكلفة 800 مليون جنيه"، موضحًا أن "محطة 6 أكتوبر كانت تسد العجز المائي بمناطق محافظة الجيزة، ولكن المحطة لم تعد تستطيع تغطية كل تلك المناطق، بسبب زيادة السكان".
وأكد عضو مجلس النواب، أنه إذا لم تحل تلك الأزمة، فستحدث كارثة حقيقية صيف 2018.
ومن جانبه، أكد النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أن أزمة انقطاع المياه يوميا بمحافظة الجيزة ترجع إلى سوء أحوال محطات المياه.
وأضاف منصور، أن لجنة الإسكان والتعمير قدمت مقترحات للدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، لعمل توسعات في محطات المياه بالمحافظة، وتم الاتفاق مع الوزير، بتشغيل محطة 6 أكتوبر بكامل طاقتها، لأنها تعمل بنصف الطاقة فقط، وعمل توسعات بمحطة جزيرة الدهب لتنتج 700 ألف متر مكعب من الماء، بدلا من 500 ألف فقط.
وفي نفس السياق، قال منتصر رياض عضو مجلس النواب: إن أزمة انقطاع المياه يوميًا بمحافظة الجيزة ظهرت منذ رمضان الماضي، ولن يتم حل هذه الأزمة إلا بتوفير كميات المياه الكافية، مشيرًا إلى أنه بعد ثورة 25 يناير زادت المباني وزادت احتياجات مناطق المحافظة للمياه.
وأضاف رياض في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أن اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة أكد في آخر اجتماع له، أنه سيكون هناك توسعات بمحطات المياه في المحافظة، موضحًا أن هناك توسعات بمحطة جزيرة الدهب بمقيمة تقدر بـ400 مليون جنيه.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟