الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

بطل البلياردو سامح سيدهم يشارك ببطولة أمريكا المفتوحة

سامح سيدهم
سامح سيدهم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يشارك لاعب البلياردو المصري سامح سيدهم في بطولة أمريكا المفتوحة التى يتنافس فيها 140 لاعبا من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة من السابع وحتى الثالث عشر من شهر أغسطس الحالي، بعد تتويجه ببرونزية بطولة الألعاب العالمية مؤخرا ببولندا.
وقال سيدهم في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم: "برغم قوة المنافسة أحاول تحقيق مركز متقدم ومشرف للرياضة المصرية بعد الانجاز الكبير الذي حققته في دورة الالعاب العالمية ببولندا". 
وأضاف: "أبحث دائما عن تقديم أفضل صورة للبطل الرياضى المصرى وكنت أتمنى التكريم من وزارة الشباب والرياضة، خاصة أنني أول بطل مصري يحصل على ميدالية في بطولة الألعاب العالمية في رياضة البلياردو، والتي تقام كل أربع سنوات". مشيرا إلى أنه يتواجد حاليا في معسكر بأمريكا استعدادا للمشاركة بالبطولة المفتوحة للبلياردو الفرنسي.
وقال سيدهم: "لم أستطع المشاركة في العديد من البطولات الدولية بسبب قلة الدعم لأننى أسافر على نفقتي الخاصة لأمثل مصر في هذه المسابقات".
وناشد بطل مصر في البلياردو الفرنسي، وزارة الشباب والرياضة بزيادة الدعم لاتحاد البلياردو حتي يتسنى له إقامة معسكرات خارجية للاعبي المنتخب الوطني، والمشاركة في المزيد من البطولات العالمية.. وقال إن منتخب مصر يضم في قائمته العديد من اللاعبين لديهم القدرة على رفع علم مصر في الكثير من المحافل الدولية.
وكان الفرعون المصري قد تغلب على بطل كوستاريكا، ايرك تيليز، بنتيجة 40-24 في منافسات الدور الـ16 ببطولة العالم للبلياردو الفرنسي " ثلاثة أضلاع " ضمن بطولة دورة الألعاب العالمية ببولندا، ثم تأهل بعد ذلك إلى دور الثمانية ليفوز على تران كويت شين بطل فيتنام والمصنف الـ 12 علي العالم بنتيجة 40-36، قبل أن يخسر أمام الإسباني دانيال سانشيز المصنف الأول على العالم بنتيجة 16-40 في الدور قبل النهائي، ولكنه إستطاع التتويج ببرونزية البطولة على حساب الهولندي ديك ياسبرز المصنف الثاني على العالم بالتغلب عليه بنتيجة 40-26 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
يذكر أن اللاعب الأسباني دانيال سانشيز قد توج بلقب البطولة وفاز بالميدالية الذهبية، والإيطالي ماركو زانيتي بالميدالية الفضية، وجاء الفرعون المصري سامح سيدهم في المركز الثالث محققا الميدالية البرونزية.