الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

"البوابة نيوز" في منزل ضحايا "لبس العيد" ببنها.. أم الطفلين نور ومازن: حالنا ميسور واشتريناه قبل رمضان.. خال الأب: والدهما ألقى بنفسه في المياه بعد رؤية جثتيهما.. والجيران: مريض نفسيًا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حالة من الغضب بمنطقة ميت عاصم بمدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية بعدما انتشر خبر تخلى أب يدعى "حسام.م"، شهرته "مشمش" عن مشاعر الإنسانية والرحمة وقام بإلقاء طفليه "نور حسام" 5 سنوات، و"مازن حسام" سنتين، بمياه الرياح التوفيقي بدعوى خلافاته مع زوجته لعدم قدرته على شراء ملابس العيد، وسوء الحالة المادية ومنهم من نعته بالجنون، ومحاولته الفاشلة فى الانتحار عقب غرق أولاده حتى يلحق بهما.
وتوجهت "البوابة نيوز"، نحو القرية حيث منزل الأطفال ضحية لبس العيد، للتحقيق فى الواقعة.
فالتقينا خال الأب يدعى "تامر السيد"، فى العقد الثالث من عمره، أكد أن الأب كان حنونًا جدًا على أطفاله وكان الدائم التنزه بهما، وفى يوم الواقعة اصطحب "نور" و"مازن"، إلى مدينة بنها للصيد كعادته لكن الله شاء أن يعود بدونهما هذه المرة.

وسرد الخال حقيقة الأمر، موضحًا أنه أثناء جلوسهم على بر الرياح التوفيقي للصيد سقطت الدراجة البخارية "موتوسيكل" الخاصة بهما فترك الطفلين لبضعة دقائق وتوجه نحو الدراجة البخارية ليرجعها لمكانها، وحينما عاد الأب وجد أولاده قد انزلقت قدميمها وسقطا فى المياه، وحاول الاستعانة بالمارة لكنه لم يتمكن من ذلك لخلو المنطقة.
وأضاف الخال، أن والد الطفلين على الفور توجه إلى المنزل وأخبرنا بما حدث فتوجهت أنا وصديقه "رائد.أحمد عبدالفتاح"، نحو مكان الواقعة لمحاولة إنقاذ الطفلين لكن فات الأوان، ففور وصولنا وجدنا جثتي "نور" و"مازن" عائمتان على وجه المياه، حاولنا انتشالهما بأسرع وقت ممكن لكنهما كانا قد فارقا الحياة، مشيرًا إلى أن والدهما أصيب بحالة من هيستيرية لعدم تحمله رؤية جثث طفليه فأسرع نحو المياه وألقى بنفسه لكننا تمكنا من إنقاذه.
وحاولنا مقابلة الأب لكننا وجدناه نائمًا، حيث أكد لنا الخال، أنه أصيب بحالة نفسية سيئة نتيجة غرق أولاده قائله: "كل شويه يصحى من النوم يدور على أولاده ويصرخ رجعولى ولادى".


وكشفت والدة الطفلين "إيمان عيد حافظ"، عن مفاجآت خاصة بتلك الواقعة، حيث نفت الأقاويل التى ترددت عن وجود خلافات بينهما بسبب الأحوال المادية وعدم قدرة زوجها على شراء لبس العيد، موضحة أنه قام بشراء ملابس العيد لطفليه قبل شهر رمضان.
وأضافت الأم، أن زوجها يعمل عامل بناء وحالتهما المادية متيسرة.
وتوجهنا لسؤال الجيران عن تلك الواقعة الذين اجمعوا على أن الأب لديه مرض عقلى وراثي من طرف والده وحاول فى السابق الانتحار وإلقاء نفسه بالترعة لكن الأهالى انقذوه، بالإضافة إلى أن أهله اودعوه بمستشفى الخانكة لكنه خرج من فترة نتيجة لتحسن حالته، لكنها سائت منذ شهرين بسبب أن أهله كان وعدوه بالسفر للعمل بالخارج لكنهم رجعوا عن قرارهم.
تعود الوقعة بتلقي اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز بنها، يفيد تلقيه بلاغا من "حسام محمد المليجى" ٢٧ سنة عامل و"إيمان عيد" ٢١سنة ربة منزل زوجة الأول مقيمين بقرية ميت عاصم، بغرق طفليهما "نور" ٤ سنوات وشقيقها "مازن" سنتين وذلك حال قيام الأول بالصيد بمياه الرياح التوفيقى، وبصحبته الطفلين.
وانتقل فريق من مباحث المركز برئاسة المقدم محمد درويش ومعاونه النقيب مصطفى بيومى، وبسؤال والدهما أكد أن الطفلين سقطا بالمياة اثناء الصيد.
وكشفت التحريات التى اجرتها مباحث المركز عن عدم وجود شبهه جنائية بالواقعة وبسؤال شاهدى الواقعة، أيدا ذلك، ولم يسترها جنائيا فى الوفاة، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثتين بمعرفة مفتش الصحة، ورد التقرير الطبى يفيد بأن سبب الوفاة نتيجة اسفكسيا الغرق، ونفى وجود شبهة جنائية فى الوفاة. وبعرض القضية على نيابة مركز بنها امر المستشار حسن والى مدير النيابة بدفن الجثتين.
حرر المحضر برقم 6255 اداري مركز بنها لسنة 2017.