رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اختيارات «كوبر» للمنتخب تثير الغضب فى البيت الأبيض

الغيابات تضرب صفوف "الزمالك" قبل مواجهة "اتحاد العاصمة"

الخميس 01/يونيو/2017 - 01:09 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك
وائل سامى وأيمن مصطفى الزوى
طباعة
سيطرت حالة من الغضب داخل أروقة نادى الزمالك بعد استبعاد الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، باسم مرسى، من قائمة المنتخب استعدادا لمواجهة تونس يوم ١١ يونيه المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، خاصة أن «كوبر» ضم «عمرو جمال» مهاجم الأهلى فى هجوم الفراعنة بدلا من «باسم» على الرغم من أن «مرسى» يشارك فى المباريات بصفة أساسية و«جمال» خارج حسابات «حسام البدرى» المدير الفنى للأهلى.
واتهم البعض داخل أروقة نادى الزمالك، جهاز المنتخب بمجاملة لاعبى الأهلى على حساب الزمالك، خاصة أن «كوبر» لم يضم عددا كبيرا من نجوم القلعة البيضاء، واهتم بضم عدد أكبر من نجوم الأهلى، ولم يضم «شيكابالا» الذى يشارك أساسيا مع الزمالك.
وسيطرت حالة من الغضب على «باسم مرسى»، بعد استبعاده من حسابات كوبر، حيث كان اللاعب يأمل فى أن يتألق أمام اتحاد العاصمة الجزائرى حتى يكون ضمن صفوف الفراعنة، ولكن الجهاز الفنى للزمالك قد حذر باسم من إصدار أى تصريحات ضد جهاز المنتخب حتى لا تتفاقم الأزمة.
ومن جانبه حرص البرتغالى «إيناسيو» المدير الفنى للزمالك على عقد جلسة مع «باسم» من أجل احتواء باسم وتهدئته نفسيا حتى لا يتأثر تركيزه قبل مواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى، يوم الجمعة المقبل، فى ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
وطالب «إيناسيو»، باسم، بالتألق والرد على المشككين فى قدراته من خلال الملعب.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أبدى فيه «إيناسيو» عدم رضاه عن أداء على جبر، مدافع الفريق فى الهدف الأول للداخلية فى المباراة، التى فاز فيها الأبيض بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
وشدد «إيناسيو» خلال حديثه مع الجهاز المعاون على أن «على جبر» تعامل مع مهاجم الفريق المنافس بشكل غريب، ورجع بظهره إلى الوراء، وعليه أن يتخلص من هذا الأمر لأنه تكرر أكثر من مرة.
وكان مجلس الزمالك، قد قام بصرف راتب شهر للبرتغالى إيناسيو أوجستو، المدير الفنى لفريق كرة القدم. ويرغب المجلس فى تحفيز «إيناسيو» قبل مواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى، وقد يعانى الزمالك من بعض الغيابات فى لقاء اتحاد العاصمة حيث تحوم الشكوك حول مشاركة دونجا وأسامة إبراهيم وأيمن حفنى فى المباراة بسبب الإصابة، وإن كان الأقرب هو غيابهم عن المباراة.
ويفاضل الجهاز الفنى بين أحمد توفيق وحسنى فتحى، للدفع بأحدهما فى مركز الظهير الأيمن أمام اتحاد العاصمة الجزائرى.
‎ويفكر الجهاز الفنى فى الدفع بأحد الثنائى أحمد توفيق أو حسنى فتحى، لقيادة الجبهة اليمنى أمام الفريق الجزائرى، فى ظل صعوبة لحاق أسامة إبراهيم الظهير الأيمن للقاء.
ومن ناحية أخرى، طلب إيناسيو من مسئولى النادى منحه مهلة أكبر قبل إبلاغهم باحتياجات الفريق فى الموسم المقبل من الصفقات، مؤكدًا أنه ومعاونيه يراقبون بالفعل أكثر من لاعب لضم أحدهم حسب احتياجات الفريق بداية من الموسم المقبل.
ووضع المدرب معايير معينة لاختيار الصفقات الجديدة، أهمها أن يكون اللاعب لديه القدرة على اللعب لنادٍ جماهيرى بحجم الزمالك، ومدى المشاركة تحت ضغوط، وسيلعب محلل الأداء البرتغالى الموجود فى الجهاز دورًا كبيرًا فى حسم الصفقات، عن طريق كتابة تقرير شامل عن كل لاعب قبل ضمه.
وعلى صعيد متصل، دخل أيمن أشرف، الظهير الأيسر لفريق سموحة، دائرة اهتمامات مسئولى نادى الزمالك من جديد، لضمه بداية من الموسم المقبل. وتسبب تردد الأهلى فى حسم الصفقة مع سموحة فى دخول الزمالك طرفًا وبقوة على ضم أيمن أشرف، فى ظل رغبة الجهاز الفنى تدعيم الجبهة اليسرى.
وكان الأهلى قد دخل فى مفاوضات مع أيمن أشرف لضمه لتدعيم الجبهة اليسرى للقلعة الحمراء.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟