الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

"بيض الغربية" يثير أزمة في مناقشات "محلية النواب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أثار مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بمحافظة الغربية أزمة داخل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وذلك أثناء مناقشة موازنة محافظة الغربية للعام المقبل.
جاء ذلك بعد قول اللواء طلعت منصور، سكرتير عام محافظة الغربية: "مشروع إنتاج 30 مليون بيضة يعمل منذ عام 1981، إلا أن شروط وزارة المالية بشأنه فى أن يورد لها 15% من حصيلة إنتاجه تسبب فى وفاته نهائيا".
وأكد سكرتير عام المحافظة أن هذا المشروع يعانى من إشكاليات كبيرة وفى حاجة لتدخل الجهات المعنية، لحل هذه الأزمة، مشيرا إلى أنه يعمل بشكل ودى مع التجار حفاظا على أرواح الكتاكيت، فى الوقت الذى تدخل فيه وكيل اللجنة ممدوح الحسينى قائلا "أهم شيء المحافظة على أرواح المواطنين قبل الكتاكيت".
ولفت سكرتير عام المحافظة إلى أن تعويم الجنيه تسبب فى تهالك العنابر الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن حل هذه الإشكالية يتطلب تنازل وزارة المالية عن نسبة الـ15% حتى يمكن للمشروع العمل مرة أخرى.
وقال الحسينى إن هذه الأزمة تعد خطيرة ولابد من وضع حل لها، خاصة أنه لا يمكن أن تحصل وزارة المالية على موارد تؤثر على نجاح المشروع.
وأوضح ممثل وزارة المالية أن نسبة الـ15% كانت بسبب الفائض الكبير الذى كان يوفره المشروع، مشيرا إلى أنه يتم دعم المشروع على فترات متباعدة.