رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

علي غيط عضو مجلس إدارة الإسماعيلي المستقيل في حواره لـ "البوابة نيوز": إبراهيم عثمان يتدخل في الأمور الفنية.. وشخصية إيهاب جلال تمنعه من تدريب الدراويش

الجمعة 19/مايو/2017 - 03:41 ص
علي غيط عضو مجلس
علي غيط عضو مجلس إدارة الإسماعيلي المستقيل
محمد عماد
طباعة
سنين عجاف تمر ببرازيل الكرة المصرية، أعوام تمر والدراويش بدون بطولات بدون إنجازات، القطب الثالث للكرة المصرية صاحب الـ7 بطولات على مر تاريخهُ، ولكن 7 بطولات ماذا يعني ذلك وسط جمهور تحمل الكثير وتحمل السنين من أجل فريق يستطيع فقط امتاع وجذب نظر كل المتابعين، فلا تجد أحدًا لا يحب الدراويش فلا تجد أحدًا لا يتمتع بمباريات الدراويش، فالإسماعيلي اسمًا خُلق للمتعة الكروية.
وتحدث العميد علي العميد غيط عضو مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، المستقيل، لـ"البوابة نيوز"، ليوضح أسباب إخفاق الإسماعيلي خلال السطور القادمة.
..ما هي أسباب إخفاق الدراويش السنين الماضية؟
أهم الأسباب التي سيطرت على إخفاق الدراويش خلال السنوات الماضية قلة الموارد المادية، خاصة بعد ظهور أندية الشركات، والتي لفتت الأنظار تجاهها بالمادة وابتعدت نسبيًا الأندية الجماهيرية باستثناء الكبيرين الأهلي والزمالك، وأنهُ لابد من وجود مشاريع استثمارية للصرف على نادي الإسماعيلي من أجل التعاقد مع لاعبين سوبر لمجاراة القطبين وأندية الشركات والمؤسسات. 
هل يوجد رجال أعمال محبيين للدراويش في الإسماعيلية؟ وما شكل الاستثمار بالنادي؟
الإسماعيلية لا يوجد فيها رجال أعمال والدليل على ذلك المهندس "يحيى الكومي" والعميد "محمد أبو السعود" الذين وقفوا بجانب النادي، ولكن دون جدوى، ولا بد من الاستثمارات حتى لا يقع الدراويش تحت رحمة أحد، والإسماعيلي لا يستطيع استثمار لاعبيه مثل الأهلي والزمالك، خاصة أن العائد المادي لكل لاعب راحل عن الفريق لم يستفد به النادي، ولكن يستفاد به اللاعبون لصرف مستحقاتهم المتأخرة ورواتب العمال وغيره. 
ما الذي يحتاجهُ الدراويش للمنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل؟
أرغب في ضرورة الحفاظ على الـ11 لاعبًا وهم "محمد عواد ومحمد صبحي، حسني عبد ربه ومحمود متولي ومحمد هاشم ومحمد فتحي وعمر الوحش وعماد حمدي وإبراهيم حسن، ومحمد أبو المجد بوشا وباهر المحمدي"، لأنهم القوام الأساسي بالفريق، ولا بد من التعاقد مع 15 لاعبًا منهم 5 لاعبين سوبر ذو خبرة و3 مهاجمين أفريقيين لتدعيم خط الهجوم، وذلك للدخول في المنافسة على المربع الذهبي الموسم المقبل. 
هل إدارة الدراويش لها يد في تدهور حال الفريق هذا الموسم؟
مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، يتدخل في الأمور الفنية والتشكيل وذلك هو سبب رحيل "شتراكا" وتولى أبو طالب العيسوي كمدير فني لأنهُ يسمح بالتدخل في عملهُ، نافيًا مجئ إيهاب جلال المدير الفني الحالي للمقاصة لقيادة الدراويش، خاصة أنهُ من الشخصيات القوية التي لا تسمح للتدخل في عملها.
وعلى غرار استبداد إدارة الدراويش، كان قد تقدم العميد علي غيط باستقالتهُ بعد قرارات مجلس الإدارة المنفردة دون الأخذ بمبدأ الشورى في بعض الأمور، بالإضافة إلى سياسة الإقصاء والتي طبقها مجلس الإدارة ورفضها علي غيط.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟