السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

وفد من التحالف في اليمن يلتقي منظمات دولية في الأمم المتحدة

مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى وفد من قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤخراً في جنيف، عدداً من المنظمات الدولية في مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وعرض الوفد خلال اللقاءات جهود قيادة قوات التحالف في الأعمال الإنسانية والإغاثية لمساعدة الشعب اليمني في المحافظات كافة والعمل على حماية الممتلكات والمدنيين في الأراضي اليمنية من جرائم المليشيات الانقلابية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن السفير السعودي لدى الاتحاد الأوروبي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، عبدالعزيز بن محمد، الواصل أن عقد مثل هذه اللقاءات تهدف إلى توضيح جهود قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن واحترافية الأعمال العسكرية والأهداف الاستراتيجية للتحالف وما يصاحبها من أعمال إنسانية وإغاثية ودعم تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للمدنيين في الأراضي اليمنية من خلال عملية "إعادة الأمل".
وقدم الوفد خلال اللقاءات إيجازاً عن إدارة العمليات العسكرية، أوضح من خلاله أهداف قيادة التحالف في دعم الحكومة الشرعية، وحرصها على مراعاة القانون الدولي والجانب الإنساني خلال تنفيذ العمليات العسكرية وجميع الإجراءات المتضمنة المحافظة على سلامة المدنيين والأرواح والممتلكات.
وتم خلال اللقاءات تبادل وجهات النظر حيال عدد من الإجراءات في هذا الشأن من حيث دقة الاستهداف وسلامة قواعد الاشتباك المتبعة وما يقوم به الفريق المشترك لتقييم الحوادث من متابعة وتحقيق مستقل للادعاءات والقضايا في هذا الخصوص.
كما تم توضيح الصورة فيما يتعلق بتعرض حدود المملكة لاعتداءات سافرة من قبل المليشيات الانقلابية وما ترتب على ذلك من خسائر سواء في أرواح المدنيين أو الممتلكات جراء الاستهداف العشوائي والمستمر.