رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الاتصالات يطالب بعودة المناطق التكنولوجية بقانون الاستثمار

الأربعاء 03/مايو/2017 - 04:00 م
المهندس ياسر القاضى
المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
طالب المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإعادة المادة الخاصة بإنشاء المناطق التكنولوجية بمشروع قانون الاستثمار التى تم حذفها من قانون الاستثمار الجديد، قائلا انها تتبع وزارة الاتصالات.
وقال القاضي أن صناعات تكنولوجيا المعلومات وصل النمو بها خلال الفترة الماضية إلى 11.2%، مطالبا بدعمها لأنها جاذبة للعمالة، مشيرا الى ان مصر مؤهلة للعب دور محورى فى صناعة تكنلوجيا المعلومات خاصة بعد تحرير سعر الصرف.
واشار الوزير خلال كلمته فى اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب لمناقشة المواد الخلافية بقانون الاستثمار الجديد والتى تتعلق بـ3 مواد منها مادتين للحوافز الجغرافية، ومادة تسمح باستمرار العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وهو الأمر الذى دار بشأنه خلاف بين وزارتى المالية والاستثمار إلى أن هناك 5 شركات تعمل فى صناعة تكنولوجيا المعلومات هم من يقودون الاقتصاد العالمى وهي أبل وجوجل ومايكروسوفت وامازون وفيس بوك، وهو ما دفع الحكومة للتواصل معهم للعمل داخل مصر.
واكد أن مصر مؤهلة لدخول مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، بديل ان أثيوبيا أصبحت تمثل مركزا من مراكز صناعة تكنولوجيا المعلومات والطيران، على الرغم من عدم وجود منفذ بحرى لها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟