الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالفيديو.. هروب فتيات دار أيتام من "الشباك"

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصدت عدسة "البوابة نيوز" هروب عدد من الفتيات المقيمات بدار تابعة لمؤسسة الشمس المشرقة "صن شاين" لرعاية الأطفال مجهولي النسب بالأقصر، من شباك الدور الأرضي دون سبب واضح لهذا الفعل.
ولوحظ هروب عددٍ من الفتيات إحداهن مكسورة الذراع من موقع دار الفتيات بشارع الحرية المتفرع من شارع المدينة المنورة، حيث خرجت الفتيات الواحدة تلو الأخرى من شباك الدور الأرضي على مرأى من أهالي الشارع الكائن به الدار دون معرفة وجهتهن.
وأفاد شاهد عيان، أن هذه الطريقة اعتادت عليها الفتيات للخروج من الدار للتنزi ثم العودة مرة أخرى، مطالبًا بوضع حد للتسيب بهذه الدار خاصة وأنها تتواجد في منطقة مأهولة بالسكان.
كان محمد بدر، محافظ الأقصر، قد افتتح دار الفتيات، التابعة لمؤسسة الشمس المشرقة "صن شاين" لرعاية الأطفال مجهولي النسب، في نوفمبر الماضي. 
يشار إلى أن دار الفتيات، مبنى جديد مخصص للفتيات تحقيقًا لعدة نقاط أساسية، منها وجود الدار وسط منطقة مأهولة ويتوافر بها العنصر الأمني لبث الطمأنينة بنفوس الفتيات، حرصًا على حقهن في الحياة الكريمة.
وتشتمل الدار على 6 وحدات سكنية، تضم 18 غرفة، لتسكين 37 فتاة من فتيات المؤسسة، والغرف بها جميع التجهيزات، بالإضافة إلى الغرف الإدارية والسطح والمطعم واستراحة.