الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

أمية ظافر.. أول ملاكمة أمريكية محجبة

أمية ظافر ملاكمة
أمية ظافر ملاكمة أمريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمية ظافر ظافر فتاه أمريكية مسلمة، تبلغ من العمر 14 عامًا، قررت السباحة ضد التيار للحصول على حقها في ممارسة رياضة الملاكمة، وهي ترتدي الزي الإسلامي "الحجاب"، واستطاعت أن تنتزع حقها بالقانون، بعد أن أصدر القائمون على رياضة الملاكمة في ولاية "مينيسوتا" الأمريكية، قرارًا بالسماح للاعبة الملاكمة المسلمة أمية ظافر بارتداء الحجاب، خلال المباريات المحلية داخل الولايات المتحدة.
بدأت أمية، ممارسة هوايتها منذ سنوات، وهي أول فتاة مسلمة تمارس رياضة الملاكمة وهي مرتدية الزي الإسلامي الذي يغطي جسدها، بالإضافة إلى الحجاب، حسبما نشر موقع "Excelle Sports" الأمريكي.
وستكون "أمية" أول ملاكمة أمريكية تشارك في أول مباراة احترافية لها خلال الشهر المقبل.
ومع أن الملاكمة المسلمة حصلت على تصريح بممارسة الملاكة بالزي الإسلامي، وستكون مؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، إلا أن القرار الجديد ليس دوليًا، وهو الأمر الذي يجعلها تلجأ لرابطة الملاكمة الدولية الأمريكية من أجل الحصول على قرار دولي بالمشاركة في بطولات الملاكمة على مستوى العالم، وهي ترتدي الحجاب.
يذكر أن رابطة الملاكمة الدولية الأمريكية "أيبو"، منعت أمية ظافر العام الماضي من المشاركة في إحدى المسابقات الدولية بولاية "فلوريدا"، لإصرارها على ارتداء الحجاب، وتغطية جسدها خلال المباريات، وعدم الالتزام بالزي المخصص لهذه الرياضة.
من جانبه قال ناثانيال هايلي، مدرب أمية ظافر: إن القرار انتصار لقناعات وإرادة الشابة المسلمة، مؤكدًا أن لاعبته بذلت جهدًا كبيرًا لتنتزع حقها في عرض مهاراتها وهي ترتدي الحجاب.
مشيرا غلى أن القرار الذي حصلت عليه بالمشاركة في المباريات المحلية، هو الخطوة الأولى حتى تستطيع أمية من تحقيق أحلامها بالمشاركة في البطولات والدورات الدولية.