رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فى مواجهة ودية بـ«برج العرب»

اليوم.. المنتخب يجرب العناصر الجديدة أمام توجو

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 12:54 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
خليل المنيسى
طباعة
يخوض المنتخب الوطنى فى السادسة مساء اليوم الثلاثاء، تجربة ودية أمام نظيره منتخب توجو، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن استعدادات الفراعنة لبداية المشوار فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم ٢٠١٩ بالكاميرون، والتى يستهلها أبناء الأرجنتينى كوبر بمواجهة تونس فى يونيو المقبل.
يسعى منتخب الساجدين للاطمئنان على العناصر الأساسية، وتجربة الوجوه الجديدة فى هذا اللقاء الودي، خاصة أنها أول مواجهة للمنتخب الوطنى منذ خسارة نهائى كأس الأمم الإفريقية بالجابون أمام الكاميرون فى فبراير الماضى. كوبر استعان ببعض العناصر التى تنضم للمنتخب الوطنى للمرة الأولى، على رأسهم عرفة السيد مهاجم وادى دجلة المتألق مؤخرا، فى ظل ابتعاد باسم مرسى «تأديبيًا»، وإصابة مروان محسن بالرباط الصليبى، وابتعاد أحمد حسن كوكا عن مستواه، كما ضم المدير الفنى اللاعب أمير عادل مهاجم فريق فيبورج الدنماركى للمرة الأولى، وكذلك عودة سام مرسى لاعب ويجان الإنجليزى، ومصطفى فتحى لاعب الزمالك، وزميله محمود جنش حارس المرمى، وهى العناصر التى يسعى كوبر لمنحها الفرصة للحكم على مستواها فى المواجهة الودية قبل الدخول فى معترك التصفيات الرسمية. 
وكان المنتخب دخل معسكرًا مغلقًا فى برج العرب يوم ٢٤ مارس الجارى، حيث ضم كوبر ٢٥ لاعبًا منهم ١١ محترفًا، خاض الفراعنة التدريبات وسط حالة من التركيز على جميع اللاعبين، خاصة العناصر الجديدة التى تسعى لتقديم نفسها للجهاز الفنى، والتمسك بأمل التواجد فى صفوف الفراعنة الفترة المقبلة.
وتشهد مباراة توجو تعديلات كثيرة على تشكيل الفراعنة، عكس العناصر التى كان يعتمد عليها كوبر فى بطولة إفريقيا الأخيرة، خاصة أن الجهاز الفنى تعرف جيدا على إمكانيات العناصر الأساسية التى خاض بها البطولة، ويسعى لتجربة أكبر عدد من العناصر الجديدة. ومن المتوقع أن يدخل الفراعنة اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه على جبر وسعد سمير وأحمد فتحى وكريم حافظ، طارق حامد وسام مرسى ومصطفى فتحى ومحمود تريزيجيه وأحمد الشيخ وعمرو جمال.
على أن يحتفظ بالأوراق الرابحة محمد صلاح ورمضان صبحى وعبدالله السعيد والوافد الجديد أمير عادل وعرفة السيد. ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث وافقت الجهات الأمنية على حضور ٢٠ ألف متفرج فى ملعب برج العرب لمساندة الفراعنة، وحتى تكون بروفة جيدة قبل حضور الجماهير مباريات الأندية فى البطولات الإفريقية فى الفترة المقبلة.
بعيدًا عن المباراة، رد الأرجنتينى كوبر على الشائعات التى انتشرت مؤخرًا عن رغبته فى الرحيل عن صفوف الفراعنة فى الفترة المقبلة، فى ظل العروض التى تلقاها مؤخرا، بالتأكيد على استمراره مع المنتخب حتى يتحقق حلم الوصول لكأس العالم، وهو الهدف الأول للمصريين والجهاز الفنى واللاعبين.
وقال كوبر: إن الجهاز الفنى يلقى كل الدعم من مجلس إدارة الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة، الذى يوفر كل الإمكانيات من أجل الوصول لمونديال روسيا، مشددًا على أن المنتخب يسير فى الطريق الصحيح سواء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، التى حقق فيها العلامة الكاملة، وكذلك النتائج الإيجابية، التى حققها المنتخب فى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وصعد للمباراة النهائية نتيجة تكاتف كل الأيدى بمجلس الإدارة بجميع أعضائه.
أضاف أن تواجد أعضاء الجبلاية فى معسكر المنتخب أكبر دليل على الاهتمام والدعم للفراعنة والجهاز الفنى. وشدد على أن المرحلة هى الأهم فى تاريخ الكرة المصرية، فى ظل المنافسة على صعيدي كأس العالم والأمم الإفريقية، ويسعى الجميع لتحقيق المعادلة الصعبة بالوصول للمونديال بعد غياب ٢٨ عامًا، والتأهل لبطولة الأمم المقبلة. ونفى كوبر وجود عروض للرحيل عن الفراعنة، مشيرًا إلى أنه يحترم تعاقده مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، ويسعى لتحقيق حلم المصريين.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟