رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إيطاليا تقهر ألبانيا.. وإسبانيا تكتسح إسرائيل بتصفيات المونديال

السبت 25/مارس/2017 - 03:00 ص
اسبانيا- صورة أرشيفية
اسبانيا- صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة
فاز منتخب إيطاليا على ضيفه منتخب ألبانيا بهدفين للاشىء في مباراة جمعت بينهما مساء أمس الخميس، وشهدت شغبا من مشجعي المنتخب الزائر فى تصفيات كأس العالم 2018.
وسجل دانييلي دي روسي هدفا من ركلة جزاء وأضاف تشيرو إيموبيلي الهدف الثانى بضربة رأس ليفوز منتخب إيطاليا بالمباراة التى شارك فيها الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون ليصل الى المباراة رقم 1000 على المستوى الاحترافي.
وتوقفت المباراة عشر دقائق في الشوط الثاني لاطلاق جماهير منتخب البانيا الألعاب النارية تسببت في دخان كثيف في منطقة جزاء بوفون، ونجح نجوم ألبانيا فى تهدئة مشجعيهم.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد إيطاليا الى 13 نقطة لتتساوى مع إسبانيا المتصدرة التي تتقدم بفارق الأهداف عقب فوزها 4-1 على إسرائيل، وتجمد رصيد ألبانيا عند ست نقاط.
وبهذه النتائج يستمر منتخبا إسبانيا وإيطاليا فى المنافسة على صدارة المجموعة السابعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد مواجهات الجولة الخامسة.
وعلى ملعبه "المولينون" تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإسرائيلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.. أنهى "الماتادور" الشوط الأول متقدما بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من ديفيد سيلفا في الدقيقة 13 بعد تمريرة رائعة من جوردي ألبا للاعب مانشستر سيتي الإنجليزي داخل المنطقة ليسدد الأخير كرة يسارية قوية سكنت الشباك.
وفي الدقيقة الأول من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (45+1) عزز جناح إشبيلية فيكتور ماتشين 'فيتولو' تقدم أصحاب الأرض بعدما قابل تمريرة تياجو ألكانتارا داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية في الزاوية العكسية لتمر الكرة من بين يدي حارس الضيوف، أوفير مارسيانو، وتسكن الشباك.
وفي الشوط الثاني، أضاف دييجو كوستا الهدف الثالث في الدقيقة 51 بعدما ارتقى عاليا لركنية ألكانتارا وحولها داخل الشباك، قبل أن يحرز الضيوف هدفا شرفيا في الدقيقة 76 عبر ليور رافائيلوف.
وقبل النهاية بدقيقتين اختتم البديل إيسكو ألاركون رباعية "لا روخا" بعدما توغل داخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة على القدم الثابتة لحارس الضيوف.
وذكرت وكالة الانباء الاسبانية فى ثالث مواجهات المجموعة فاز المنتخب المقدوني على مضيفه ليشتنشتاين بثلاثية نظيفة على ملعب "راين بارك" في مباراة غير مؤثرة في جدول الترتيب.
حملت ثلاثية المنتخب المقدوني توقيع كل من بوبان نيكولوف (ق43)، وإيليا نستوروفسكي، ثنائية في الدقيقتين 68 و73.
وعلى ضوء هذه النتائج، يستمر الصراع بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا على زعامة المجموعة بعدما رفعا رصيديهما لـ13 نقطة مع تفوق الإسبان بفارق الأهداف.. وتجمد رصيد إسرائيل عند 9 نقاط في المركز الثالث للتقدم بثلاث نقاط أمام البانيا، في المركز الرابع.
وتحل مقدونيا في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة بثلاث نقاط، فيما تقبع ليشتنشتاين في قاع الترتيب دون رصيد.
وفي الجولة المقبلة، التي ستقام خلال شهر يونيو المقبل، سترحل إسبانيا لمواجهة مقدونيا، وستستقبل إيطاليا منتخب ليشتنشتاين، فيما ستحل ألبانيا ضيفه على إسرائيل.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟