الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

بعد الهجوم الذي تعرضت له.. راغدة شلهوب: "فحص شامل" تجربة مختلفة.. أهتم بالجانب الإنسانى ولم يحدث أن اخترت ضيفًا ورفضته القنا..وأتعرض لهجوم عقب الحلقات

راغدة شلهوب
راغدة شلهوب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أهتم بالجانب الإنسانى ولم يحدث أن اخترت ضيفًا ورفضته القناة.. أحترم كل شخص ينتقدنى.. وأرفض السب والتدني غادة عبدالرازق فنانة كبيرة أحترمها على المستويين المهنى والإنساني..  طونى خليفة ساندنى.. و«الحياة» حققت لى انتشارًا كبيرًا 
منذ ظهورها تميزت الإعلامية «راغدة شلهوب» بتقديم برامج مختلفة تطرح موضوعات جريئة، كما هو حال البرامج التى قدمتها عبر شاشة قناة «الحياة»، لتحصد النجاح والتألق ، وتنهال عليها عروض عديدة من قنوات فضائية أخرى. واستمرارًا لذلك النجاح بدأت «راغدة» فى تقديم تجربة جديدة من خلال برنامج «فحص شامل» الذى أثارت بعض حلقاته ردود أفعال واسعة.. لذا التقتها «البوابة» فى حوار تناول العديد من الجوانب الخاصة ببرنامجها الجديد.. وإلى نص الحوار:
■ برنامج «فحص شامل» ماذا يطرح ولماذا تحمستِ له؟
- البرنامج تجربة أراها مختلفة ومهمة، وتعتمد فكرته على الحوار الساخن، وأهتم من خلاله بالجانب الإنسانى فى حياة الضيف أكثر من الجانب الفنى، وهو مختلف عن تجاربى السابقة مثل ١٠٠ سؤال، وبه فقرات مختلفة منها فقرة «العيادة النفسية» والحلقات المقبلة بها مفاجآت كثيرة.
■ من صاحب فكرته؟ 
- شريف بديع النور مدير تحرير البرنامج، والمشرف العام هو حسن محمود رئيس تحريره، وحينما عرض شريف الفكرة علىّ أعجبت بها كثيرا، فهى قريبة للغاية من الأسلوب الذى أتبعه وأقدمه فى برامجى، ويغلب عليها الشق الإنسانى وهو ما أفضله كثيرًا.
■ التطرق للجوانب الشخصية.. هل يمنح البرنامج أهمية مضاعفة؟ 
- بالتأكيد.. وأنا أحب تلك النوعية من البرامج، وأستعد لها جيدًا، فأقوم بالتحضير للشخصية مع فريق عمل البرنامج ككل، ثم أقوم أنا بنفسى، بعمل فحص شامل على الشخصية، لأكون على دراية وعلم بكل جوانبها.
■ ومن يختار الضيوف؟ 
- فريق عمل البرنامج بالتنسيق مع إدارة القناة، وأنا أتناقش معهم، ولم يحدث أن اخترت ضيفًا ورفضته القناة أو العكس، فنحن متفاهمان تمامًا فى كل شيء. 
■ ألم تفكرى فى ترك «الحياة»، والانتقال إلى فضائية أخرى؟
- عقدى مع قناة «الحياة» مستمر لفترة، وعرض على الظهور فى أكثر من برنامج على قنوات فضائية أخرى، لكنى سعيدة فى الحياة، ومع فريق عمل البرنامج، وهناك تفاهم وارتياح متبادل، لذا ليس هناك داعٍ لترك الحياة. 
■ رفضت تقديم موسم جديد من ١٠٠ سؤال.. لماذا؟
- كان من المفترض أن أقدم موسمًا آخر منه، لكن إدارة القناة أرادت تقديم برنامج جديد ومختلف ضمن الخريطة البرامجية الجديدة لديهم. 
■ حلقة هانى سلامة أثارت ردود أفعال وهجومًا بسبب بعض الأسئلة الخاصة بقبلات غادة عبدالرازق.. كيف استقبلت الأمر؟
- فوجئت بكم هائل من الهجوم على صفحات «الفيس بوك» وتعرضت للتطاول بعد حلقة هانى سلامة، وهو خطأ كبير فى حقى، فمن واجبى كمذيعة أن أسأل الضيف كما أريد وهو يحق له الرد، وهو ما فعلته عندما عرضت تصريح غادة على موقع ووفقًا له سألت الفنان ورد. 
■ كيف تواجهين الهجوم الذى تتعرضين له؟
- دائما أتعرض لهجوم عقب الحلقات، كما حدث بعد حلقة النجم هانى سلامة، لكنى لا أهتم وأتجاهل تمامًا كل هذه الأشياء، وأنا أقدر وأحترم كل شخص ينتقدنى، لكن حينما يصل الأمر إلى السب والتدنى، اضطر إلى أخذ القرار المناسب. 
■ هل حدث اتصال مع غادة عبدالرازق بعد الحلقة؟
- لم يحدث.. إلا أن هناك محاولات لاستضافتها، وهى فنانة كبيرة أحبها وأحترمها على المستويين المهنى والإنسانى، ولها محبون من أنحاء الوطن العربى.
■ كيف تقيمين تجربتك فى الحياة؟
- سعيدة بتجربتى مع هذه القناة الرائدة فى الوطن العربى، التى لها جمهور عريض وتتميز بنسب مشاهدة عالية، وساهم عملى بها فى انتشارى ومعرفة الجمهور بى.
■ كيف ترين تجربة الإعلاميين اللبنانيين فى مصر؟
- تجربة ناجحة، وارتبط بعلاقات جيدة مع زملائى الذين يعملون فى الإعلام المصرى وعلى رأسهم طونى خليفة، الذى ساندنى ووقف بجانبى عندما قررت العمل فى مصر، وأعتبره من أنجح الإعلاميين فى العالم العربى.