البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. تجار يطالبون بإحياء المصانع المصرية للتفوق على المنتج الصيني

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قبي لساعات من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرتقبة للصين، رصدت البوابة نيوز اراء تجار العتبة وتحديدًا تجار حارة اليهود، حول تأثير المنتج الصينى على نظيره المصري وكيف يمكن أن نحمى المنتج المصري من هذا التأثير وعبر كل منهم عن وجهة نظرة إلا إنهم اتفقوا جميعا على تفوق المنتج الصينى على المصري، وضرورة إعادة إحياء المصانع المصرية، لاستعادة التفوق المصري على أي منتج أجنبي.
وعلل أحد التجار هذا التفوق مؤكدًا على أن المنتج الصينى أجود من المصري وفي الوقت نفسه فهو أرخص مما يؤثر على مبيعات المنتج المصري ويصيبها بالضعف.
كما أشار أحد التجار إلى النقطة ذاتها وهى جودة المنتج الصينى الذي تسبب في إغلاق عدد من المصانع المصرية التي فشلت في منافسة هذه المنتجات وأضاف أن المسئولية مسئولية العاملين في مجال التصنيع في مصر، وأكد أنهم هم الذين يستطيعون أن ينهضوا بالصناعات المصرية.
جدير بالذكر أن التاجر لا يتردد لوهلة في التعامل مع المنتج المميز، سواء كان صينيا أو مصريا ولكن التفوق دائمًا كان في صالح الصينى وكما أشار أحد التجار إلى أن المصانع المصرية تعانى من غلو الخامات المستخدمة في تصنيع المنتج.
و بعد سؤال أحد التجار عن ما يطلبه من الرئيس في هذا المجال أكد أهمية إحياء المصانع المصرية التي أغلقت مما يساعد أيضا على المساهمة في معالجة مشكلة البطالة وأيضا الاتجاه إلى تصدير المنتج المصري.
من جانبه، أوضح أحد التجار أن العامل المصري لا يحب العمل بالشكل الكافي ليتفوق على المنتجات المستوردة فهو يعمل من أجل المال فقط ويفتقر إلى الهدف الوطنى.
كما أعرب أحد التجار عن أهمية الاهتمام بالعامل الصغير وأصحاب الحرف كسياسة للتمكن من تطوير التصنيع في مصر.

تجار حارة اليهود يطالبون السيسي بإحياء الصناعة... من طرف albawabanews