البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وقوع أضرار مادية بالعديد من المنازل المجاورة لمطار معيتيقة جراء قصف صاروخي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قصفت طائرة حربية مساء اليوم /الأثنين/، مطار معيتيقة والذي يستخدم الآن بديلاً عن مطار طرابلس الذي دمّر في مايو الماضي خلال الاشتباكات التي شهدها محيط مدينة طرابلس بين قوات «فجر ليبيا» وقوات الزنتان والتي كانت تتمركز في المطار.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية إن القصف استهدف أحد مدرجات المطار وهو ما لم يتم تأكيده حتى الآن من مصادر أخرى.
من جانبها ، قالت قناة النبأ الأخبارية مساء اليوم /الأثنين/، إن مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس لم يتأثر جراء قصف طائرة حربية منطقة بجوار المطار ما أدى إلى إصابة سيدة ونجلتها تم نقلهما إلى مستشفى الزاوية للعلاج.
وذكر شهود عيان يقطنون منطقة سوق الجمعة المجاورة لقاعدة معيتيفة أنهم سمعوا عند الساعة (17.40) بالتوقيت المحلي صوت تحليق لطيران أعقبه صوت ثلاثة انفجارات، قبل أن يتصاعد الدخان على الفور من جهة القاعدة.
وأضافوا أن أكثر من عشرة منازل تاثروا جاء القصف لافتا ان منزلا دمر تماما ودمرت سيارة كانت متوقفة بجوار المنزل
من جانبه، صرّح مدير مطار معيتيقة لوسائل الإعلام الليبية بأن تعليمات أعطيت لتحويل وجهة الطائرات القادمة إلى مطار مصراتة (حوالي 200 كلم) شرق العاصمة طرابلس.
ولم تعلن أي جهة تبنيها لهذه الغارة الجوية والأهداف التي قصفت، إلا أن قصفًا مشابهًا استهدف أمس مواقع لقوات «فجر ليبيا» قرب بلدة صرمان جنوب غرب طرابلس نسب إلى «السلاح الجوي الليبي».
ويعد استخدام الطيران الحربي تطورًا نوعيًا في المواجهات التي تدور منذ أشهر في المنطقة الغربية من ليبيا بين الجيش الليبي وقوات عملية فجر ليبيا.