البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصحة تدفع بـ2600 سيارة إسعاف بالمحافظات استعدادًا لعنف 28 نوفمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إعداد خطة طوارئ شاملة استعدادا لتظاهرات 28 نوفمبر الإرهابية، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وهيئة ومرفق الإسعاف.
وقال الدكتور عادل عدوي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الوزارة ستدفع 2600 سيارة إسعاف موزعة على جميع محافظات الجمهورية، وتمركزها وقيامها بدوريات منتظمة حول الميادين الرئيسية بالمحافظات وأماكن التجمعات وعلى رأسها ميدان التحرير.
وأشار وزير الصحة إلى أن الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بالمستشفيات العامة والمركزية والهئات التابعة والرعاية العاجلة وهيئة ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع فصائل الدم ومخزونها والأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات المناسبة».
وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع من المحافظات والمركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ.
وقال عدوي إنه قد تقرر استمرار التكامل مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والخدمات الطبية ومستشفيات هيئة الشرطة واعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثان أو للحالات الحرجة التي تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.
وأعلن عدوي عن انعقاد لجنة الطوارئ بغرفة عمليات الوزارة على أن تمثل في لجنة الطوارئ كل قطاعات الوزارة وتكون على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية والمديريات الصحية والرعاية العاجلة والإسعاف والهيئات التابعة والوزارات الأخرى للتدخل عند حدوث أي طارئ. حتى انتهاء التظاهرات.