البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لقاء غربي إيراني حول "الملف النووي" 10 نوفمبر

 وزير الخارجية الأميركي
وزير الخارجية الأميركي جون كيري

أعلنت وكالة الأنباء النمساوية (آي. بي. آي)، أمس الجمعة، نقلا عن مصادر دبلوماسية قولها، إن لقاء يجمع وزراء خارجية الولايات المتحدة وإيران والاتحاد الأوروبي، سيعقد في العاشر من نوفمبر في سلطنة عمان، لمواصلة المناقشات حول الملف النووي الإيراني.
وأضافت المصادر، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرون آشتون سيسعون خلال هذا الاجتماع إلى "تقريب مواقفهم" مع اقتراب موعد الرابع والعشرين من نوفمبر المحدد كحد أقصى، للتوصل إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني.
وتعقد مفاوضات بين إيران والقوى الست الكبرى منذ مطلع السنة الحالية للتوصل إلى اتفاق يضمن عدم تضمن البرنامج النووي الإيراني، أي شق عسكري. وفي حال تم التوصل إلى هذا الاتفاق سترفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران.
وأضافت المصادر التي نقلت عنها الوكالة النمساوية أنه يمكن أن تبدأ في السابع عشر من نوفمبر محادثات ماراثونية بين إيران وممثلي القوى الكبرى الست في مسعى للتوصل إلى اتفاق قبل الرابع والعشرين من الشهر نفسه.
كما أنه من المقرر أن يعقد اجتماع في فيينا في السابع من نوفمبر يضم ممثلي القوى الكبرى الست على مستوى المديرين السياسيين من دون إيران.