البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كنيسة العذراء مريم بالمقطم تكرم علاء حيدر رئيس تحرير "أ. ش. أ"

 علاء حيدر رئيس تحرير
علاء حيدر رئيس تحرير "أ ش أ"

كرمت كنيسة السيدة العذراء مريم بالمقطم مساء اليوم الأستاذ علاء حيدر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وذلك في احتفالية "يوم في حب مصر" التي أقامتها الكنيسة مساء اليوم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.
كما كرمت الكنيسة كلا من الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة والفنانين نيللي وهاني رمزي وداليا البحيري والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت.
من جانبه، قال الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة إن الشعب المصري أصيل وقوي وسيظل قويا بوحدته دون أن يستطيع أن يفرق بينه.
وأضاف السعيد في كلمة مقتضبة خلال الاحتفالية "هذا الأسبوع شاركت في احتفال احياء مسار العائلة المقدسة بالمتحف القبطي وشاركت في الاحتفال برأس السنة الهجرية ثم اتيت إلى هذه الاحتفالية في كنيسة العذراء بالمقطم الأمر الذي يعكس الوحدة الوطنية التي يعيشها المصريون".
وقال الانبا ابانوب النائب البابوي وأسقف عام كنائس المقطم وتوابعها أن الاحتفالية اليوم هدفها التأكيد على أن الشعب المصري ليس عنصرين وانما هما عنصر واحد ولا يمكن لاي قوى خارجية أو داخلية أن تفرقه.
وأضاف الأنبا أبانوب أن ما مر بمصر من أحداث خلال الفترة الأخيرة أثبتت أن الإرهاب لن ينتصر على مصر والمصريين، مشددا على أن الكنيسة الأرثوذكسية تدعم كل مؤسسات الدولة، مشيرا إلى الكنيسة تقدم خدماتها لكل المصريين دون تمييز.
وأشار إلى أن تكريم نخبة من الإعلاميين في احتفالية اليوم يأتي تقديرا لجهودهم في عملهم ودورهم التنويري وخدمة الوطن وقضاياه.
وأضاف الأنبا ابانوب نحن مستعدون لبذل حياتنا فداء لإخواننا المسلمين، بل وأيضا من أجل أعدائنا الذين يقتلون المصريين ويهدمون الكنائس.