البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الداخلية: العفو عن 401 سجين بمناسبة عيد الأضحى وأكتوبر

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية بيان قالت فيه، أنه تقرر العفو عن عدد 401 سجين بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وذكرى نصر السادس من أكتوبر، وكذا الإفراج الشرطى عن عدد 145 سجينا.
وذلك تنفيذًا للقرار الجمهورى رقم 335 لسنة 2014 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبات للمحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذكرى نصر السادس من أكتوبر.
حيث قام قطاع مصلحة السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو وفقًا للضوابط المحدده في هذا الشأن.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق الشروط على 401 نزيلًا، ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة
ومن المنتظر أن يتم خروج من شملهم قرار العفو والإفراج عنهم مباشرة من بوابات السجون صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بحضور السيد اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون وقيادات القطاع.
من ناحية أخرى أسفرت أعمال اللجنة الأمنية العليا للإفراج الشرطى، والتي عقدت يوم 30/9/2014 عن إستحقاق 145 نزيلًا ممن تنطبق عليهم الشروط وفقًا لتعليمات ولوائح السجون للإفراج الشرطى.
يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصًا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً في مجال التواصل الإجتماعى مع ذويهم.