البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة حلوان: خطة إستراتيجية للانضمام لقائمة أفضل 500 جامعة

الدكتور ياسر صقر
الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان

عرض الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان أهم المحاور الإستراتيجية لتطوير الجامعة من خلال عدد من الأولويات تتمثل في استكمال الخطة الإستراتيجية للجامعة (2014-2019) ، والدخول للمرحلة العالمية وقائمة أفضل 500 جامعة ، واستكمال إنشاء كلية الطب وتحسين الأداء الطبي بالجامعة ، ودعم الكليات للحصول على الجودة ، ودعم الارتباط بالصناعة وتسويق إمكانيات الجامعة البشرية والمادية والبحثية، وفتح قنوات وتشجيع أعضاء هيئة التدريس لتقديم الأبحاث الممولة، بجانب الاهتمام بالأنشطة الطلابية والتواصل والحوار مع الطلاب.
وأكد صقر خلال اجتماعه بالنواب وقيادات الجامعة و د. جلال عبد الحميد عبد اللاه مستشار رئيس الجامعة للجودة والتخطيط الاستراتيجي، مع عمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام العلمية ومديري وحدات الجودة بالكليات، ان الجامعة تعمل على طرح البرامج الجديدة وتسويقها وسعيها لتقديم على الأقل برنامج في مرحلة البكالوريوس وآخر في مرحلة الدراسات العليا لكل كلية ، واستقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين وطرح الدبلومات المهنية وتطويرها ، وتفعيل الوحدات الإنتاجية بالجامعة لزيادة الموارد الإنتاجية الجديدة بالجامعة.
كما أكد صقر أنه سيتم ترشيح عضو هيئة تدريس من كل قسم بكل كلية ليكون ممثلاً عن القسم في تقديم البيانات الخاصة به لإدارات الجامعة .
وأكد .د سمير الدمرداش نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أهمية التعاون بين الجميع والعمل كمنظومة للحفاظ على هذه المؤسسة التي سنسأل عنها أمام الله ، وذلك من خلال عمل الخطط المتكاملة وتفعيل الأنشطة الطلابية واستيعاب الطلاب وتأمينهم واستقبال الشكاوى الخاصة بهم وحلها حيث يوفر مكتب التعليم والطلاب بريد الكتروني لاستقبال أي شكاوي داخل الجامعة ، هذا بالإضافة الى اتخاذ الإجراءات الحازمة ضد أياً من مثيري الشغب داخل الحرم الجامعي ومنعهم من الدخول الى المدينة الجامعية أو الحرم الجامعي عموماً .
وأشار د . ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه سيتم عقد عدد من اللقاءات الدورية عقب هذا اللقاء أولها لقاءات مع المعيدين والأساتذة المساعدين وبحضور الدكتور سيد تاج الدين وكيل وزارة التعليم العالي لمعرفة أي مشاكل تواجههم والمساعدة على حلها ، بجانب العمل على إعداد خطة بحثية للجامعة عن البحث العلمي بها .