البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحالة بلاغ يتهم «صباحي» بالتهديد بقلب نظام الحكم لنيابة جنوب القاهرة

حمدين صباحي
حمدين صباحي

أحالت النيابة العامة البلاغين المقدمين اليوم رقمى 20307 و20318 ضد حمدين صباحي بتهمة قلب النظام بخصوص تصريحاته الأخيرة عن قضية مبارك لنيابة جنوب القاهرة الكلية لاتخاذ اللازم.
وكان عزب مخلوف المحامى ومؤسس حركة الاستقرار والتنمية وآخرين قد تقدموا ببلاغات للمستشار هشام بركات ضد حمدين صباحى المرشخ الخاسر فى الانتخابات الرئاسية ومؤسس حركة التيار الشعبى.
وقال "مخلوف" فى بلاغه إن المشكو فى حقه أدلى بتصريحات فى مؤتمر صحفى أمس الأول تم إذاعته على كافة المحطات الإذاعية والقنوات الفضائية مصرحا بأنه إذا صدر حكم قضائي ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك سيقوم الشعب بثورة ثانية ضد الدولة الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسوف يتزعم بنفسه تلك الثورة كما حدث فى ثورة 25 يناير، بحد قوله.
وأضاف مقدم البلاغ "أن المشكو فى حقه مؤسس ما يسمى التيار الشعبى الذى لم نعرف له هوية حتى اليوم سوى الأسماء التى يتم تداولها فى قضايا التمويلات والعمالة للخارج لحرق البلاد، كما أن المرشح الخاسر لم يسبقه فيها مرشح مثله يريد قيادة البلاد إلى كارثة محققة فى حالة حكم القضاء ببراءة "مبارك" ورفاقه، أو فى حالة صدور حكم لا يرضيه، وهو بذلك يُنصب نفسه قاضيا على خلق الله وأمسك زمام الدولة بيده الناعمة التى لم تمسك قلما من سنوات عديدة، فهو الصحفى الوحيد الذى فقد قلمه ولا يمسك لسانه حتى يرى مصر خرابا كما يخطط لها فى الخارج بواسطة عملاء وخونة ومرتزقة فى الداخل، فهو لا يرى فى الاستقرار طموحه السياسى بل الفوضى التى تخلق منه الزعامة والريادة.
وأشار "مخلوف" إلى أن المشكو فى حقه يشكك بذلك فى نزاهة القضاء المصرى ويريد التأثير عليه إعلاميا بتصريحاته النارية المؤججة لنار الفتنة مرة أحرى، وقد أعلن المشكو فى حقه صراحة على الفضائيات أنه سيقود مصر إلى مؤامرة أخرى فى حالة الحكم ببراءة الرئيس مبارك وهذا التصريح ما هو إلا تحريض صارخ منه لكى يحرق مصر مرة أخرى فى عهد الرئيس المنتخب بجدارة الرجال الشرفاء وبنتيجة لم ينلها رئيس فى العالم.
ورأى مقدم البلاغ أن تصريحات "صباحي" تحريض على العنف والقتل وحرق البلاد فى حالة إصدار حكما قضائيا بالبراءة وهو يريد التأثير على هيئة المحكمة، وأنه تلك تعد تهديدات كارثية على بلدنا، وتدعوا مؤيدى "مبارك" إلى الاستنفار فى حالة صدور حكما بالادانة بعد تلك التصريحات من رجل يدعى الوطنية والخشية على البلاد، كما أنه متهمأ فى جرائم تمويلات خارجية وداخلية ولا زالت التحقيقات جارية ولازال فى جعبته النية الإجرامية حيال مصر التى جعلت منه زعيما.
واستكمل مقدم البلاغ بأن تصريحات المشكو فى حقه ليست خطابا سياسيا لإلهاب حماس الشعب لانتخابه عضوا فى البرلمان بل هى تحريض ممنهج قاصدا به إثارة حماس المعارضه للرئيس السيسى والمتمثلة فى الجماعات التى تدعو لخراب البلاد، فهو يريد جر المعارضة وراءه لصناعة زعيم بعد سقوطه المدوى فى الانتخابات الرئاسية ويريد حشد المعارضة الدموية متذرعا بأحكام القضاء والذى لا يعرف الا الحق والعدل، ويريد منها شق صف الشارع المصرى ثانية الى معارضا للحكم القضائى ومؤيدا له قبل إصداره من الحكمة بعد أن هدأ الشارع المصرى وأصبح ينتظر حكما قضائيا عادلا فقط دون تحديد لاختيارات شعبية.
ولفت مقدم البلاغ لإلى أن هذا تهديد صارخ للقيادة السياسية الحالية وتهديد مباشر للقضاء المصرى والتشكيك فى نزاهيه والتأثير عليه حيث ان المحكمة قبل ان يكونوا قضاة فهم جزء من الشعب يتأثر بمن حول وعندما يلوح صباحى بكارثة قادمة فى حالة الحكم ببراءة الرئيس رفاقه فإن ذلك ليس بعيدا فى تكوين عقيدة المحكمة والمواءمة السياسية والمصلحة العامة.
وطالب "مخلوف"  النائب العام بالتحقيق الفورى مع حمدين "صباحي" نحو تصريحاته الغير مسئولة التى تحمل فى طياتها التحريض المباشر للشارع المصرى ضد أحكام القضاء المصرى فى حالة صدورها حكما لا يرضيه وثم تحريض المؤيدين للرئيس الأسبق مبارك وهذا تهدد للبلاد بالخراب والدمار.
وطالب مقدم البلاغ بالتحقيق مع صباحي فيما نسب اليه من قيامه بثورة، فهو بذلك يدعو جماعات بعينها للوقوف خلفه لتكرار ما حدث فى يناير من قتل وحرق لمؤسسات الدولة .
كما طالب كافة الفضائيات بعدم السماح لـ"صباحي" بإذاعة او إلإدلاء بأى تصريحات تكدر الرأى العام المصرى بعد اربع اعوام ذاق فيها الشعب الأمرين حيث أن الدعوة لثورة قادمة دعوة مباشر الى حرق مصر كما حدث فى يناير و يمهد لمخطط التقسم فما يثيره المشكو فى حقه عبر الفضائيات هو تحريض مباشر على العنف الذى يسبق الفوضى التى تجر البلاد الى بحور من الدماء فى تلك الأيام العصيبة.