البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مسئولان أمريكان: الدور العربى قد يكون أساسيًا لضربات أمريكية فى سوريا

  الرئيس باراك أوباما
الرئيس باراك أوباما

قال مسئولان أمريكيان أن الرئيس باراك أوباما يريد بعض المشاركة العربية فى الضربات الجوية ضد "داعش" من أجل توسيع نطاق الحملة لتمتد إلى سوريا مما يعكس المخاوف الأمريكية من أن أى حملة بعيدة المدى لا بد وأن تعتمد على مشاركة إقليمية.
وأذن أوباما بشن ضربات جوية ضد أهداف "داعش" فى سوريا قبل نحو أسبوعين واطلع على خطط الحرب الأمريكية الأسبوع الماضى من القيادة المركزية للجيش الأمريكي. لكن أوباما أجل الموافقة على تلك الخطط بينما يسعى الدبلوماسيون لتشكيل ائتلاف للتصدى للدولة الإسلامية.
وقال مسئولان أمريكيان طلبا عدم الكشف عن هويتهما أن المشاركة العربية ضرورية لأوباما وهو يعتزم توسيع حملة الغارات الجوية الأمريكية لتمتد إلى سوريا من العراق حيث نفذ الجيش الأمريكى بالفعل 190 غارة حتى أمس الاثنين.
وقال مسئول أمريكى رفيع للصحفيين يوم 14 سبتمبر أن عدة دول عربية عرضت الانضمام إلى الولايات المتحدة فى الضربات الجوية على أهداف "داعش". لكن الولايات المتحدة لم تكشف حتى الآن عن الدول التى أكدت لواشنطن أنها ستنضم للغارات الجوية فى سوريا فى إطار استراتيجية أوسع ضد "داعش" والتى تشمل تدريب وتسليح مقاتلى المعارضة السورية المعتدلين.