البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأربعاء.. ندوة "دويتو مع مي خالد" ببيت السناري

مي
مي

يستضيف بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، الأربعاء 24 سبتمبر الجاري في الثامنة مساء، ندوة تحت عنوان "دويتو مع مي خالد"، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
وصرح عتيبة أن الندوة تهدف إلى تحقيق التواصل بين الأجيال الإبداعية المختلفة حيث اختارت الأديبة مي خالد عددًا من الأعمال القصصية لأدباء شباب يقدمونها في الندوة كما اختاروا عددًا من قصصها لتقرأها بدورها، وليقوم حوار إبداعي ونقدي حول هذه الأعمال القصصية. وأشار إلى أن مي خالد ستقرأ ثلاثة من قصصها هي: جرسية، بلا رائحة، مونتاج.
أما شباب المبدعين الذين سيشاركون في الندوة فهم: حسام الدين فاروق، شيرين يونس، الدكتور غادة العبسي، منة الله طلعت، منى عبد الكريم، نهلة كرم، وسام جنيدي. وقصصهم على الترتيب:
خمر وردى، النورس الأسود، زهرة الرابعة مساءً، جبر أوتار، اعترافات عيد الميلاد، قبلة على قدم وساق، بيبه "أغنية صعيدي".
يذكر أن مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية هو أحد الفعاليات الثقافية العربية المهمة، وينعقد كل ثلاثاء بمكتبة الإسكندرية، وينظم ندوة شهرية بالقاهرة ببيت السنارى، ويهدف المختبر إلى تجسير الفجوة بين المبدعين على المستوى الجيلي والمكاني، وتقديم المبدعين المتميزين من مختلف الأجيال، وتفعيل وإثراء حركة نقدية مواكبة ومتابعة لما ينتج من إبداع سردي مصري وعربي.