البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإسكان في 100 يوم من حكم السيسي.. طرح 37 ألف وحدة من "المليون" بعد تأخر 3 سنوات.. إتاحة أول مجموعة من "شقق" الوزارة بمدينتي والرحاب.. افتتاح 12 مشروعًا مرافقًا وحل أزمة مياه القاهرة الجديدة

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

شهد ملف الإسكان خلال الــ100 يوم الماضية منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مسئوليات الحكم تطورات مختلفة في عدد من الملفات والقضايا المهمة المسئولة عنها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.


حيث بدأت الوزارة في طرح أول مرحلة من مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة" بإجمالى عدد 50 ألف وحدة سكنية على 3 شرائح تم بالفعل طرح 37 ألف منها، ومنتظر طرح الشريحة الثالثة والأخيرة بعدد 14 ألف وحدة سكنية تقريبا.

وكان المشروع الذي بدأ في 2011 غقب قيام ثورة يناير واستمر 3 سنوات دون طرح أي وحدات منه للجمهور، بدأ يتم تفعيله وسرعة الانتهاء من التنفيذ على أن تبدأ الوزارة في طرح كل مرحلة جديدة من الوحدات كل 3 أشهر تقريبا.



كما بدأت الوزارة في طرح المرحلة الأولى من وحداتها السكنية بمشروعى الرحاب ومدينتى، حيث تمتلك الوزارة 10 آلاف وحدة سكنية بالمشروعين مقابل منحها الأرض للشركة المنفذة، بدأت خلال الشهر الماضى في طرح 624 منها في مدينة الرحاب للمواطنين وتم حتى آخر رقم معلن من الوزارة بيع أكثر من نصفها بقيمة إجمالية 350 مليون جنيه تقريبا.

وكذلك قامت الوزارة في قطاعات المرافق بالإساع بمعدلات تنفيذ مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحى ذات نسب التنفيذ أكثر من 80%، وبالفعل تم افتتاح 12 منها ومنتظر افتتاح عد مماثل خلال الشهرين الجارى والمقبل.


وعلى جانب آخر تمكنت الوزارة من حل أزمة انقطاع مياه الشرب في مدينة القاهرة الجديدة بعد استمرارها لعدة سنوات عن طريق تنفيذ رافع جديد من محطة مياه العبور لتوصيل 120 ألف متر مكعب يوميا.
وتم الحل للمشكلة على مدى 45 يوما فقط عن طريق شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى.