البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. أبو طارق يعزم السيسي على طبق كشري بوسط البلد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قامت "البوابة نيوز" بزيارة صاحب أشهر الأكلات الشعبية في مصر"أبو طارق" أو الحاج يوسف زكى 
البالغ من العمر67 عاما يعمل بهذه المهنة منذ أن كان في الـ13 من عمره محبا لها ومحبا للعمل حصل على الشهادة الإعدادية ثم ترك دراسته لمساعدة والده على عربة الكشرى ومن ثم ورث المهنة وورث عربة الكشري عنه. 
يقول أبو طارق عن "الكشرى الدايت" قائلا: هو مثل الكشري العادى ولكن محتوياته تتكون من مكرونة دايت وأرز دايت وشعرية دايت ولكننى توقفت عن عمله لأنه "غالى أوى ومش جايب همه" قائلا: الكشرى هو الكشرى. 
حيث طور أيضا فكرة أن "الكشري للغلابة" أو أنه أكلة شعبية لمن لا يملك سوي قوت يومه بل استطاع من خلال مكوناته البسيطة وخلطته السرية ومهارته فعمل طبق كشري يحوز إعجاب الجميع من مشاهير وععلاميين وسياسيين حتى الامراء العرب والأجانب يأتون كزيارة أساسية لكشري أبو طارق.

وقال أبو طارق انا عاشق لوسط البلد ولمصر ولن اترك هذه البلد فقد عرض على فتح فروع لكشرى ابوطارق في جميع الدول العربية حتى من دون مقابل ولكنى رفضت قائلا بلدنا محتجالنا
وعن سؤاله مارايك في نقل الباعة الجائلين من وسط القاهرة إلى الترجمان؟
اجاب دول غلابة ويجب مراعتهم في مكانهم الجديد حيث أوضح انهم لم يكن لهم وجود قبل الثوره وانهم تواجدوا بكثرة فقرار نقلهم خطوة جيدة طالما تم نقلهم لمكان يصلح فيه البيع والتجارة وصرح أنه متوجه لهم بدعوة رسمية يوم السبت من محافظ القاهره للترجمان لتنشيط حركة البيع والشراء. 
وقال أبو طارق سوف ادعم البلد بشراء شهادات قناة السويس موضحا أن النهوض بالبلاد لن يأتى الا بمساعدة الشعب للرئيس قائلا: الله يكون في عون السيسى " استلم البلد خربانة وهو وقف امام العالم وربنا يستر عليه من العالم الوحشة اللى مبتحبش الخير لمصر ويجب على كل مواطن دعم الاقتصاد المصرى وسيوفر فرص عمل للشاب ودخل للبلد.
وقال أيضا معلقا عن شراء حمدين صباحى شهادة الاستثمار ب7 آلاف جنيه هو فقير عشان يدعم البلد ب7 آلاف جنيه.
ومارأيك في قول الإخوان أن شهادات قناة السويس ربا فاحش رد قائلا الإخوان هما من بدعوا الربا ولو كانت هذه الشهادات في حكمهم كانوا باعوا أرض مصر وكانوا هيبعونا. 
وعن اشهر زبائنه قال زارنى جميع المشاهير والفنانين واشهر من جائنى من السياسيين واعتز بمجيئه الراحل عمر سليمان ووزير الخارجيه الأسبق" أحمد ابوالغيط" وقال أيضا مبارك كان ينوى زيارتى بالمحل بس الثوره خلعته. 
وقال ياريت السيسي يجى هو اكيد عارفنى وسمع عنى بس انا عارف مشاغله.
واختتم حديثه موجها رسالة للشباب هذا الجيل لديه مشروعات لابد من التخطيط لها جديا ناصحا لهم بعدم اليأس وان مشوار الـ 1000 ميل يبدأ بخطوة ويجب عليهم الصمود امام اعداء النجاح والاصرار على المنافسة من أجل مشروع افضل.