البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«سكين داعش» يحوم حول رقبة السائق البريطاني المختطف في سوريا

 البريطاني ألان هينينج
البريطاني ألان هينينج

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقعها الالكتروني، الإثنين، أن المتطرف البريطاني جون الذى ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي قد اختطف البريطاني ألان هينينج (47 عاما) وهو سائق سيارة أجرة من مدينة مانشستر الانجليزية وكان قد ذهب الى سوريا لتقديم المساعدات الانسانية للسوريين.

كان ألان هينينج قد ظهر في نهاية مقطع الفيديو الخاص بذبح موظف الاغاثة البريطاني ديفيد هاينز على يد المتطرف جون، وقد اشار جون لرأس هينينج بسكين مما يعني انه سوف يكون الضحية القادمة للمتطرف البريطاني.

وتبذل القوات الخاصة ووكالة الاستخبارات في بريطانيا جهوداً قصوى لتحديد مكان هينينج في اسرع وقت قبل ان يتم قتله. ويتم استخدام تقنيات التعرف على الصوت لتحديد مكان المتطرف جون. ويُعتقد أن يكون المتطرف جون قد احتجز هينينج في نفق تحت الارض في معقل تنظيم داعش في مدينة الرقة شمال سوريا.

وطالب العديد من نواب البرلمان البريطاني والقادة العسكريين السابقين بضرورة الانضمام للضربات الجوية التي تستهدف تنظيم داعش في سوريا والعراق. وقال وزير الدفاع البريطاني السابق ليام أنه يجب على بريطانيا توجيه ضربات جوية تستهدف تنظيم داعش في سوريا والعراق عاجلاً وليس أجلاً.

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بملاحقة القتلة والمختطفين من تنظيم داعش الإرهابي، قائلاً "إنهم وحوش وليسوا مسلمين، سنفعل كل ما في وسعنا للإيقاع بهؤلاء المجرمين وتقديمهم للعدالة".