البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير أمني: نحتاج لنقلة نوعية في استراتيجية المواجهة مع التكفيريين

البوابة نيوز

قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، إننا نحتاج لنقلة نوعية في استراتيجية المواجهة مع التكفيريين في سيناء.
وأضاف عكاشة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج "الحدث المصري"، المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الثلاثاء: "نحن أمام تنظيم إرهابي محترف قادر على تجديد نفسه رغم الضربات الأمنية الموجعة، موضحًا أن القبائل السيناوية لها دور بارز في محاصرة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي".
وأوضح أن الحادث الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد 11 شرطيًا على يد مجهولين داخل حافلة بمنطقة الشيخ زويد، يشير إلى ارتكاب جماعة "أنصار بيت المقدس" تلك العملية الإرهابية، لأن تلك الجماعة هي مَن تمتلك إمكانات وضع لغم أرضي أو استهداف مدرعة أمنية بعبوة ناسفة.
وأشار إلى أن الحادث الإرهابي وقع بعد فشل أكثر من محاولة لزرع عبوات في طريق القوات المسلحة، إضافة إلى الضربات الاستباقية الناجحة لأجهزة الأمن بالتعاون مع الأهالي في التصدي للأعمال الإرهابية.
وأوضح عكاشة أن تصفية جماعة "أنصار بيت المقدس" لن تتم في وقت قصير، لأن تلك الجماعة ليست تنظيمًا أحاديًا بل هو اتحاد لعدد من الجماعات الإرهابية التي شكلت كتلة واحدة عقب ثورة 30 يونيو، فضلًا عن قدرة تلك الجماعة على تجديد قياداتها بشكل سريع، بعد قتل قاداتهم السابقين، من أمثال شادي المنيعي وأبوشيتة.
وتابع أن حادث سيناء الإرهابي يدل على شراسة وعنف هذه الجماعات الإرهابية، لإرهاب سكان سيناء وترويعهم، مشيرًا إلى أننا أمام حرب مفتوحة وما حدث اليوم دليل على عنفها وشراستها، موضحًا أن تلك العمليات موجه إلى أبناء سيناء عقابا لهم على تعاونهم مع قوات الأمن في القبض على العناصر الإرهابية بسيناء.