البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإندبندنت البريطانية تستغل حادث شرم الشيخ في استهداف السياحة المصرية

الاندبندنت البريطانية
الاندبندنت البريطانية تستغل حادث شرم الشيخ في استهداف السياح

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريرا عبر موقعها الإلكترونى تحت عنوان "مصرع 33 في تصادم أتوبيسين بالقرب من شرم الشيخ، ووضعت الصحيفة صورة لأحد شواطئ شرم الشيخ بجانب الخبر ضمن سلسلة تقارير صحفية نشرتها استهدفت بها تشويه السياحة المصرية.
وقالت الصحيفة: إن نحو 33 مواطنا على الأقل لقوا مصرعهم بينما أصيب 41 آخرون في حافلتين سياحيتين تقلان جنسيات أجنبية – بحسب زعم الصحيفة لترويع السائحين حول العالم- مضيفة أن مدير مديرية الصحة بجنوب سيناء محمد لاشين قال: إن من بين الضحايا سعوديين ويمنيين وروسًا لقوا مصرعهم عقب إصابتهم بجروح بالغة الخطورة – علمًا بأن غير المصريين المصابين في الحادث 4 أفراد فقط-.
ولفتت أن الحادث وقع في وقت مبكر صباح الجمعة على بعد 31 كيلو متر من المنتجعات السياحية في شرم الشيخ – علما بأن الحادث وقع على بعد 51 كيلومترًا من مدخل مدينة شرم الشيخ-، وأشارت أن ثلاثين سيارة إسعاف نقلت الجرحى في حالات حرجة للمستشفيات فيما تعطل الطريق العام.
واختتمت الصحيفة تقريرها بمعلومات سلبية قالت فيها: إن الطرق في مصر غير ممهدة وغير آمنة، وأن جهود الحكومة المصرية لتأمين الطرق باءت كلها بالفشل، ما يسيء لمستقبل السياحة المصرية.