البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كتائب القسام تقصف عسقلان والمستوطنات والمواقع الإسرائيلية المحيطة بغزة

كتائب القسام
كتائب القسام

واصلت كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اطلاق الصواريخ على المدن والمستوطنات والمواقع العسكرية الاسرائيلية في محيط قطاع غزة ردا على استمرار العدوان على القطاع.
وقالت كتائب القسام في بيان عسكري صباح اليوم إنها قصفت مفتاحيم بتجمع أشكول الاستيطاني بالنقب بصاروخ جراد ، ومدينة عسقلان الساحلية باربعة صواريخ جراد ، وموقع صوفا شرق رفح ب5 صواريخ 107 ، وموقعي كيسوفيم ورعيم ب 3 قذائف هاون 120.
وكان المئات من سكان كيبوتسات تجمع أشكول جنوبي قطاع غزة اقدموا على ترك منازلهم مرة أخرى أمس مع تجدد الحرب وإطلاق مئات الصواريخ على بلدات غلاف غزة.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن هذه الهجرة جاءت في أعقاب يوم حافل بإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون حيث قرر المئات من سكان كيبوتسات "نير عوز" و "العين الثالثة" مغادرة المنازل لفترة من الوقت حتى تهدأ الأوضاع بعد أن كانوا قد عادوا إليها خلال فترة التهدئة الأخيرة.
بدوره ، أكد رئيس بلدية عسقلان ايتامار شمعوني أنه لن يسمح بافتتاح العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ بعد نحو أسبوع في المؤسسات التعليمية غير المحصنة ، وأشار - في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء أمس - إلى أن هذه المؤسسات تشكل نحو 30% من مجموع المؤسسات التعليمية في عسقلان التي تبعد عن قطاع غزة نحو 20 كيلومترا.
وكانت كتائب القسام قد حذرت مستوطني غلاف غزة ومدن الجنوب الإسرائيلي من العودة الى منازلهم إلا بعد إذن من القائد العام للكتائب محمد الضيف .