البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مئات الليبيين يتظاهرون بالعاصمة مطالبين بوقف الأعمال المسلحة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تظاهر مئات الليبيين في العاصمة طرابلس مساء أمس (الخميس) مطالبين بوقف الأعمال المسلحة في طرابلس وبنغازي، ومنددين بالمجموعات المسلحة التي تستخدم آلياتها العسكرية لقصف المواقع الحيوية ومنازل المدنيين .
وتجمع المتظاهرون بميدان الشهداء بوسط طرابلس، وحملوا لافتتات تطالب بوقف آلة الدمار العسكرية، التي تطال ممتلكات الدولة ومنازل المدنيين، حيث حمل المتظاهرون شعارات "كفانا دم" و "نعم لخروج التشكيلات المسلحة من طرابلس الكبرى" .
كما حملو شعارات "نعم للجيش والشرطة .. كرامتنا جميعاً"، وطالب البعض بتفعيل قرار مجلس الأمن 1973 لحماية المدنيين، الذي لم يحرك ساكناً على حد تعبيرهم.
ويتعرض مطار طرابلس الدولي منذ أكثر من أسبوعين، لاشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه، وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي ، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011.
وكان مجلس الحكماء والشورى في ليبيا قد تقدم في وقت سابق من اليوم، بمبادرة لحل النزاع القائم بين الساسة المختلفين بالبلاد، نصت بنودها على ايقاف إطلاق النار من جميع الأطراف المتنازعة إعتبارا من تاريخ المبادرة ليتمكن مجلس الحكماء والشورى بليبيا من الحوار مع كل الأطراف المتنازعة وصولا إلى الحلول التى تضمن بسط سيطرة الدولة وضمان هيبتها وتسليم كل المواقع التابعة للدولة إلى جهات الأختصاص المتمثلة فى وزارة الداخلية والجمارك والموانئ وتسليم المعسكرات لرئاسة الأركان.