البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المحكمة الاقتصادية تعتمد تصالح "النشرتي" مع بنك قناة السويس

محكمة القاهرة الاقتصادية
محكمة القاهرة الاقتصادية

أكدت محكمة القاهرة الاقتصادية على صحة كل الإجراءات التي اتبعها بنك قناة السويس لبيع أسهم رجل الأعمال المتعثر عمرو النشرتي البالغ عددها 533.3 ألف سهم من أسهم شركة المجموعة المصرية العقارية التي يمتلكها.
وأضافت المحكمة أن ثمن بيع هذه الأسهم تسدد إلى البنك كجزء من مستحقاته لدى رجل الأعمال.
كان النشرتي قد حصل على تسهيلات ائتمانية من البنك لتمويل أنشطته في مجال الاستثمار العقاري ورهن هذه الأسهم لكن باستخدامه هذه التسهيلات تراكمت عليه مديونية عجز "النشرتي" عن سدادها فلجأ البنك إلى القاضي الوقتي لبيع الأسهم المرتهنة له لكن القاضي رفض.
وتظلم البنك من هذا القرار أمام محكمة القاهرة الاقتصادية وأثناء نظر التظلم أشهرت الشركة التي يمتلكها رجل الأعمال إفلاسها، بل وأصدر قاضي التفليسة قرارًا بإغلاق التفليسة لعدم كفاية أموالها مما يحق لكل دائن الحق في اتخاذ الإجراءات ومباشرة الدعاوى الفردية للمطالبة بمستحقاته.
لذا قام البنك بسرعة اتخاذ إجراءات بيع الأسهم المرتهنة له وهو ما صرحت به المحكمة للبنك بأن يقوم ببيع هذه الأسهم في المزاد العلني في البورصة على يد سمسار.
أصدر الحكم المستشار وحيد جمال السعيد السيد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين فوزي أحمد السيد عبدالله وغادة طلعت أحمد الشهاوي "رئيسي المحكمة" بأمانة سر إبراهيم محمد إبراهيم.