البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سيدات الأقصر يبدين استياءهن من عدم تجهيز مصلى السيدات بأبو الحجاج خلال صلاة العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الاستياء بين جموع السيدات اللاتي قمن بأداء صلاة العيد، أمس الأول الاثنين، بساحة سيدي أبو الحجاج الأقصري، أمام معبد الأقصر وسط المدينة، وذلك بسبب الحالة المتردية التي ظهرت عليها مصلى السيدات خلال صلاة العيد، مؤكدن أن مصليات النساء لم تجد الاهتمام الكافي من حيث تجهيزها بأبسط التجهيزات.
حيث شكت سيدات الأقصر بعد حضورهن لصلاة العيد بالأمس، في ساحة أبو الحجاج من سوء حالة مصلى السيدات وعدم نظافتها، وعدم استعداد المسئولين لهذا اليوم وإهمالها، بالرغم من أن هذا الساحة يقوم بالصلاة فيها قيادات محافظة الأقصر بدءًا من المحافظ اللواء طارق سعد الدين مرورًا بمدير الأمن وانتهاء بعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
وقالت حنان محمود، إحدى المصليات بساحة أبو الحجاج: "ذهبت لصلاة العيد بساحة أبو الحجاج في جانب النساء، وقد وجدت المكان غير مهيئ للصلاة تمامًا، ولا توجد استعدادت بالمصلى سوى وضع الساتر القماشي لفصل السيدات عن الرجال خلال الصلاة".
وأضافت حنان , لـ " البوابة نيوز " اما عن نطافه المكان فحدث ولا حرج لدرجة أنني وجدت مخلفات حيوانات وسط المكان هل هذا يليق , مع العلم أن محافظ الأقصر كان متواجدا بالساحة وقد تم تجهيز مصلى الرجال وكان علي اتم الاستعداد لاستقبال المصلين على عكس مصلى السيدات.
وأشارت , أن هذا الإهمال أثار استياء كافة السيدات اللاتي ذهبن إلى هناك, خاصة وأن ساحة أبو الحجاج تشهد إقبالاً متزايدًا من النساء , وطالبت بضرورة الاستعداد للأعياد في مصلى السيدات بغسل المكان بالمياه اولا وفرش الارضيه بسجاد مناسب وأن يصبح المكان ملائما لاستقبال المصليات وضرورة أن يكون هناك مساواة بين الرجال والسيدات .