البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سقوط 70 قتيلاً في معارك اليوم بين قوات النظام السوري وداعش

الحرب فى سوريا
الحرب فى سوريا

نقلا عن المرصد السوري الذي ذكر أن عددا من قتل في الحرب بين قوات النظام السوري وداعش اليوم الجمعة؛ أكثر من سبعين شخصا معظمهم من المقاتلين، في المعارك الدائرة في شمال سوريا.
وشن التنظيم يوم أمس الخميس هجمات في ريف الرقة والحسكة وريف حلب على مواقع لقوات النظام، وفقا للمرصد الذي يؤكد استناده إلى مصادر مدنية وطبية وعسكرية.
وهي أول مواجهة بهذا الحجم بين داعش والنظام منذ ظهور التنظيم في سوريا في 2013. وكان التنظيم الذي أعلن أخيرا إقامة الخلافة الإسلامية متهما من قبل فصائل المعارضة السورية المسلحة بـ"التواطؤ" مع النظام. وهو يخوض معارك دامية ضد هذه الفصائل منذ بداية السنة.
وفي محافظة الحسكة، قال المرصد إن 21 مقاتلا من داعش على الأقل بينهم اربعة انتحاريين قتلوا يوم الخميس في معارك وقصف مصدره الجيش السوري.
والى جنوب المدينة، قتل 11 عنصرا من القوات النظامية بينهم ضابط إثر هجوم للتنظيم الجهادي على فوج الميلبية، بحسب المرصد الذي أشار إلى مقتل 17 عنصرا في داعش في قصف للجيش على مواقع التنظيم في المنطقة.
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن القصف العنيف "دفع داعش إلى التراجع ليلا".
وفي محافظة الرقة التي تسيطر عليها داعش مع تواجد للنظام في ثلاثة مواقع، قتل 19 جنديا وعشرة جهاديين بينهم انتحاريان في هجوم نفذته داعش على مقر الفرقة 17 في الجيش تلته معارك بين الجانبين.
وأوضح المرصد السوري أن "ستة عسكريين على الأقل بينهم ضابط" ذبحوا خلال المواجهات.
وكانت داعش قد أعلنت على الحساب الرسمي لـ"ولاية الرقة" على موقع "تويتر"، انها بدأت "عمليات مباركة على الفرقة 17"، مشيرة إلى تنفيذ عنصرين منها عمليتين "استشهاديتين" ضد الفرقة.
وعرضت على الحساب صورا لست جثث ورءوس مقطوعة، قائلا إنها "جثث جنود الجيش النصيري بعد أن قطف رءوسها جنود الدولة الإسلامية".
وفي حلب، توقفت المعارك التي كانت اندلعت امس بين داعش وقوات النظام في محيط مطار كويرس العسكري.