البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس نيجيريا يقيم حفل إفطار لكبار علماء المسلمين في بلاده بحضور أمير كانو

 الرئيس النيجيري
الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان

أقام الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان حفل افطار لكبار رجال الدين المسلمين بالقصر الرئاسي الليلة الماضية في اطار حرصه علي ترسيخ الوحدة الوطنية فى بلاده .
وذكرت مصادر في الرئاسة النيجيرية اليوم "الخميس" أن الحفل حضره أمير ولاية كانو الجديد محمد سنوسي الذي كان محافظا للبنك المركزي النيجيري لأعوام ثم عزله الرئيس منذ اشهر بعد ان كشف سنوسي عملية فساد ضخمة تقدر ب 20 مليار دولار تورط فيها مسئولون في هيئة البترول النيجيرية.
وأضافت المصادر ان الحفل حضره ايضا رئيس المجلس النيجيرى الأعلي للشئون الإسلامية محمد سعد أبو بكر الذي يطلق عليه النيجريون سلطان سوكوتو وعدد كبير من علماء المسلمين الذين ادوا صلاة المغرب جماعة.
وأدان جوناثان في كلمة القاها بهذه المناسبة مقتل ما يقرب من 100 شخص في انفجارين بمدينة كادونا شمال نيجيريا امس الأربعاء، حيث اشار الي ان استهداف الأبرياء بهذه الطريقة لا يمكن تبريره ويهدف الي احداث الرعب بين المواطنين، وقدم تعازيه الي اسر الضحايا وتمني الشفاء العاجل للجرحي.
وطمأن جوناثان المواطنين بأن ادارته تعمل علي اتخاذ خطوات هامة بهدف تحسين الأوضاع الأمنية والتغلب علي التحديات الأمنية التي واجهتها نيجيريا خلال الاشهر الماضية وارتفعت وتيرتها مؤخرا.