البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. رئيس جامعة دمنهور يتفقد القافلة البيطرية بقرية طربمبا

البوابة نيوز

تفقد اليوم الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، عمل القافلة البيطرية العلاجية الإرشادية التي نظمتها كلية الطب البيطرى، في قرية طربمبا بمركز دنشال.

ةتهدف القافلة إلى توفير الخدمات العلاجية للحيوانات المريضة والخدمات الإرشادية للمربين والمنتجين مما له الأثر في تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وحماية المواطنين من الأمراض التي تنتقل للإنسان من خلال التعامل المباشر مع الطيور والحيوانات مثل أمراض " البروسيلا والسل وإنفلونزا الطيور وحمى الوادى المتصدع والميكروب الحلزونى ".

ومن جانبه أشار الدكتور عبيد صالح وكيل كلية الطب البيطرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن كلية الطب البيطرى تنظم 8 قوافل بيطرية إرشادية خلال شهر يونيو الحالي بمختلف مراكز محافظة البحيرة .

وأضاف صالح أن اليوم بدأت القافلة عملها من الساعة التاسعة صباحا حيث تم تقديم الخدمات العلاجية ل3500 طائر و1350 حيوان ( بقر – جاموس) كما تم عمل 22 عملية جراحية هذا إضافة إلى الحالات التي ستقام لها عمليات جراحية بمقر كلية الطب البيطرى – بجامعة دمنهور وفحص ديدان داخلية (غش وديدان ) ل550 حالة وديدان خارجية ل750 حالة وطفيليات دم ل25 حالة وو علاج إلتهاب ضرع ل37 حالة ومتابعة 105 حالة تناسلية وولادة ودواب (خيل وحمير) لـ75 حالة.

وعلى هامش الزيارة حضر صلاح الدين حفل ختام الدورة التدريبية لتطبيق المعايير المحاسبية لكبيرى محاسبى قطاع شركة كهرباء البحيرة التي نظمتها كلية التجارة – جامعة دمنهور في الفترة من 14 إلى 19 يونيو الجاري حيث تعد هذه الدورة هي باكورة التعاون بين جامعة دمنهور ممثلة في " كلية التجارة " وقطاع شركة كهرباء وسط الدلتا بمحافظة البحيرة ل25 متدرب حول عرض القوائم المالية والتدفقات النقدية والمخزون السلعى والأصول الثابتة وإهلاكاتها واضمحلال الأصول الثابتة.

وكان في استقبال صلاح الدين المهندس أحمد صوان مستشار وممثل رئيس شركة كهرباء وسط الدلتا بالبحيرة والدكتور محمد بلال – عميد كلية التجارة جامعة دمنهور.