البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الآلاف يخرجون لاستقبال مودي مع بدء السباق الانتخابي بالهند

 ناريندرا مودي
ناريندرا مودي

خرج آلاف من أنصار المرشح الهندوسي القومي ناريندرا مودي لاستقباله في الوقت وهو يدشن حملته الانتخابية يوم الخميس في مدينة فاراناسي المقدسة في استعراض للقوة للمرشح الذي يحتمل أن يصبح رئيس وزراء الهند.

وخاضت الهند خمسة من عشر مراحل في الانتخابات البرلمانية وهي أكبر انتخابات شهدها العالم يشارك فيها 815 مليون شخص يحق لهم التصويت. وسيخوض مودي المنافسة على مقعد مدينة فاراناسي المطلة على نهر الجانج يوم 12 مايو أيار قبل أربعة أيام من إعلان النتائج.

وفاراناسي هي إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم وهي مركز للهندوس الذين يفدون إليها ليتطهروا من خطاياهم في النهر المقدس. ومن المتوقع أن يحقق فيها مودي فوزا سهلا.

لكن في ظل وجود تجمع كبير للمسلمين وتعدد فئات الهندوس فستكون المدينة والمنطقة المجاورة اختبارا لما إذا كان مودي سيستطيع أن يتجاوز الانقسامات التي عرقلت مسار حزبه في الماضي.

وخاض مودي هذا التحدي في خضم انتقادات وجهت له بان سياساته ستقوم على تفضيل الفئة العليا من الهندوس فأدلى مودي بتصريحات شابتها نبرة تصالحية تجاه الأديان الأخرى وتوجه ليسجل نفسه مرشحا بصحبة قائد زورق في نهر الجانج ينتمي لفئة أدنى في الطائفة الهندوسية.