البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مراهقة إيطالية تنقذ والدها من الانتحار في اللحظات الأخيرة

البوابة نيوز


في اللحظات الأخيرة تمكنت مراهقة إيطالية تبلغ من العمر 12 عاما، من إنقاذ والدها من الانتحار، فور تلقيها رسالة نصية قصيرة "بائسة" منه على هاتفها المحمول.
وعلى الفور، وبمجرد قراءة الرسالة نبهت الفتاة أمها التي كانت في بلدة مجاورة، عن خطط والدها 42 عاما بالانتحار ووضع حد لحياته في يوم عيد الفصح.
وذكرت صحيفة لا جازيتا ديل ميتزوجورنو الإيطالية أن الرجل وهو من مدينة ليتشى في منطقة بوليا، كان يمر بمشكلات في مجال عمله، وقد عثرت الشرطة عليه متدليا من حبل المشنقة في منزله وقد ظهرت عليه أولى بوادر الاختناق.
ويأتي هذا في نفس اليوم الذي عثر فيه على جثة رجل متدلية من بئر السلم في إحدى المدارس في مدينة نابولي. وفي مطلع الشهر الجاري انتحر طالب من فوق مبنى في جامعة بادوا.
وأشار موقع ذا لوكال الاخباري في نسخته الإيطالية، إن معدل الانتحار في إيطاليا ارتفع في السنوات الأخيرة في الوقت الذي أصبحت فيه إيطاليا غارقة في حالة ركود هي الأكثر وطأة في مرحلة ما بعد الحرب.
فقد انتحر 119 شخصا في الفترة ما بين يناير وحتى أكتوبر من عام 2013 بزيادة 40 % عن نفس الفترة في عام 2012، وذلك حسب دراسة صدرت في نوفمبر الماضي عن مركز الدراسات الاجتماعية – الاقتصادية لينكلاب في جامعة لينك كامبوس في روما.