البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإندبندنت: حمص تستلم لـ"الأسد" هربًا من أكل القطط والسلاحف

المحاصرون في حمص
المحاصرون في حمص

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم الجمعة، تقريرا عن الصراع السوري، خصوصا في منطقة حمص، مشيرة إلى أن النظام السوري أصبح على وشك الفوز مرة أخرى على المعارضة والسيطرة على حمص.
وأضافت الصحيفة أن الجيش النظامي بدأ حملة عسكرية على نطاق واسع لاستعادة السيطرة على الأحياء الأربعة الأخيرة من أيدي المعارضة.
ونقلت الصحيفة قول أحد النشطاء بالمدينة: "نواجه خيارين لا ثالث لهما إما القتال وإما الاستسلام".
وقالت الصحيفة: "إنه بعد حصار دام سنتين تقريبا ما زال هناك مسيحيون رفضوا الخروج من المدينة مع بعض مقاتلي المعارضة"، وأوضحت الصحيفة أن الأوضاع المعيشية في حمص سيئة للغاية، وأن المحاصرين أكلوا حتى الجراد والحيوانات الأليفة كالقطط والسلاحف، فضلا عن المياه الراكدة في الآبار أو المياه الملوثة بمياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى أن المدينة شهدت أعنف المعارك في الحرب المستعرة بسوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وقالت الصحيفة إن المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أشار إلى أن وسط مدينة حمص المحاصرة أصبح "مسرحا للموت والدمار"، وحث طرفي الصراع هناك على العودة إلى طاولة المفاوضات، كما اعترف الإبراهيمي بفشل المفاوضات قائلا: "من دواعي أسفي أن المفاوضات لم توقف وحشية المعارك".
وأشارت الصحيفة إلى دعوة الإبراهيمي في بيان كل من الحكومة السورية وقادة المعارضة إلى استئناف المباحثات التي توقفت فجأة في فبراير الماضي.