البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المغرب يشارك في معرض إيطاليا لزيت الزيتون

البوابة نيوز

أعلن اليوم في الرباط أن المغرب سيشارك للمرة الأولى في المعرض الدولي لزيت الزيتون الذي تحتضنه مدينة فيرونا الإيطالية ما بين السادس والسابع من إبريل المقبل.
وأوضح بيان لوزارة الزراعة أن المغرب، سيشارك على مساحة مائة وثمانية وعشرين مترا مربعا، مضيفا أن الجناح يضم أيضا مكانا للتذوق يشرف عليه خبراء مغاربة في مجال زيت الزيتون لتمكين الزوار من الوقوف على جودة المنتوج المغربي.
وأكد المصدر ذاته أن المشاركة المغربية في هذه التظاهرة تهدف إلى التأكيد على الجودة الأصيلة لزيت الزيتون المغربي الناتج عن الأصناف ذات السمعة العالمية.
من جهتها، وضعت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات من بين أهدافها تسليط الضوء على ثراء وجودة زيت الزيتون المغربي وإبراز مزاياه التنافسية من أجل تعزيز مكانته في السوق الدولية.
وأشار المصدر إلى أن هذا المعرض سيشارك فيه ثلاثمائة وخمسين عارضا وسيستقطب أكثر من ستين ألف زائر ينحدرون من أكثر من خمسين بلدا.
وتقول وزارة الزراعة المغربية إن زراعة الزيتون شهدت خلال الخمس سنوات الماضية تطورا ملحوظا وانتقل الانتاج من ثمانمائة وخمسين ألف طن عام ألفين وثمانية إلى مليون نصف مليون طن العام الماضي.