البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش الثالث الميداني يقوم بتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس

قوات الجيش الثالث
قوات الجيش الثالث الميدانى

قامت قوات الجيش الثالث الميداني بتكثيف من عمليات الوجود الأمني أمام المجرى الملاحي لقناة السويس للاطمئنان على أوضاع التأمين على الضفة الغربية للقناه، إضافة إلى وجود أمنى مكثف بنفق الشهيد أحمد حمدي الذي يمثل همزة الوصل بين السويس والقاهرة الكبرى وشبة جزيرة سيناء تحسبا لمظاهرات الإرهابية والتي دعت لتظاهر اليوم، حيث كثفت قوات الأمن من عمليات تفتيش السيارات العابرة للنفق في الاتجاهين مع توسيع دائرة الاشتباه بمنطقة النفق لضبط أي من العناصر الخطرة التي تحاول الخروج من سيناء إلى السويس أو المحافظات الأخرى.
وصرح مصدر عسكري، بأن قوات الجيش بالسويس قامت بتأمين المدخل الجنوبي لقناة السويس بأكثر من 4 آلاف جندي موجودين بالضفة الشرقية للقناة والضفة الغربية، كما توجد قوات للجيش بمداخل ومخارج نفق الشهيد أحمدي حمدي ومعديات قناة السويس.
وأكد مصدر أمني، على وجود حالة من الاستنفار المني بنفق أحمد حمدي بالسويس من أجل تأمين مداخل ومخارج النفق الذي يربط محافظة السويس مع سيناء.
كما شهدت الطرق الإقليمية التي تربط السويس بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة والإسماعيلية إجراءات تأمين مشدده سواء للقادمين أو المغادرين للمحافظة، وكثفت عناصر التأمين من وجودها بهذه الطرق، مع انتشار دوريات التأمين بطريق السويس _ العين السخنة ووجود دوريات إضافية من الشرطة العسكرية والمدنية.