البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مؤسسة الأميرة بسمة في القدس تحتفل بتخرج الفوج الثالث عشر من طلبة المدرسة الثانوية الجامعة

المطران حسام نعوم
المطران حسام نعوم رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس

رعى المطران حسام نعوم رئيس الأساقفة الأنچليكاني في القدس، حفل تخريج الفوج الثالث عشر "فوج الأمل" لطلبة مدرسة الأميرة بسمة الثانوية الجامعة التابعة لمؤسسة الأميرة بسمة على جبل الزيتون في القدس وذلك مساء يوم السبت ، في مركز النوتردام، بحضور القس الكنن دونالد بيندر مرافق المطران والقس الكنن وديع الفار راعي الطائفة العربية في القدس والمديرة العامة للمؤسسة  فيوليت مبارك ومديرة المدرسة شيرين سعيد والطواقم التربوية والتدريسية وأهالي الطلبة.
في بداية الحفل تمّ استقبال موكب الخريجين وبعدها النشيد الوطني الفلسطيني، ثمّ دعاء وصلاة من القس الكنن وديع الفار. تخلّل الاحتفال كلمات من المطران والمديرة العامة ومديرة المدرسة ومجلس أولياء الأمور، وكلمة الخريجين باللغتين العربية والإنجليزية. وقدّمت جوقة المدرسة فقرة فنيّة، وعرض طلاب المدرسة فقرات من الدبكة. في كلمتها شكرت المديرة العامة المطران على رعايته ودعمه المستمر للمؤسسة.
قال المطران نعوم في كلمته: "التعليم والرعاية الصحية هي من أهم نواحي الخدمة لمطرانية القدس الأسقفية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط. الكنيسة الأسقفية ترعى أكثر من ثماني عشرة مدرسة وتخرّج أكثر من خمسمائة طالبة وطالب كل عام لينضموا الى أقرانهم من الخريجين والخريجات، بناة الحاضر والمستقبل الذين ينتشرون في أرجاء المعمورة". 
هنّأ المطران نعوم الخريجين والخريجات وتمنّى لهم دوام التقدم والنجاح، وشكر أسرة المدرسة من الإدارة والطواقم التربوية على خدمتهم خاصة خلال العامين الماضيين، وثمّن دور مجلس الإدارة وشكر باسمه وباسم المجمع الكنسي، الأعضاء على جهودهم الحثيثة لخير المؤسّسة.
كما وجّه رئيس الأساقفة نعوم تحية خاصة لصاحبة السموّ الملكي الأميرة بسمة بنت طلال حفظها الله ورعاها لرعايتها وحرصها على تقدّم وازدهار هذه المؤسّسة، لتستمر في رسم البسمة على وجوه أبنائنا وبناتنا في وطننا الحبيب فلسطين.
يُذكر أنّ مؤسسة الأميرة بسمة تتميّز بدمج خدمة التعليم والشفاء من خلال المدرسة ومراكز العلاج والتأهيل بطرق مختلفة مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعلاج بالماء وغيرها.