البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البطريرك يوحنا العاشر يصل إلى سلطنة عمان في زيارة رعائية

البطريرك يوحنا العاشر
البطريرك يوحنا العاشر

غادر البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بيروت متوجها إلى سلطنة عمان-مسقط ، ليبدأ بناء على دعوة من المطران غطاس هزيم  متروبوليت أبرشية (بغداد والكويت وتوابعهما) للروم الأرثوذكس ، زيارة رعائية تستمر لبضعة أيام يكرس ويدشن خلالها كنيسة القديس الحارث بن كعب النجراني في مسقط.

وأضاف البيان الصادر عن الكنيسة منذ قليل ، يرافق غادرالبطريرك يوحنا العاشر في هذه الزيارة وفدا كنسيا يتكون من المطران أفرام معلولي متروبوليت( حلب والإسكندرون وتوابعهما) للروم الأرثوذكس ،  الاسقف أرسانيوس دحدل المساعد البطريركي ورئيس دير القديس جاورجيوس الحميراء البطريركي- وادي النصارى، الارشمندريت برثانيوس اللاطي، الارشمندريت جيراسيموس كباس، الشماس إيلاريون بشارة، والإعلام البطريركي.

كان في استقباله والوفد المرافق له في مطار السلطنة متروبوليت (بغداد والكويت وتوابعهما) للروم الأرثوذكس المطران غطاس هزيم،  السفير السوري في سلطنة عمان- مسقط  إدريس ميا،  أحمد البحري مدير دائرة الرعاية الدينية في وزارة الأوقاف- سلطنة عمان-مسقط، الاب ديمتري منصور وعدد من أبناء الرعية وطاقم التشريفات في المطار.

من صالون الشرف، أكد البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس :" أن سلطنة عمان هي بلد متسامح، يعيش فيها الجميع بمحبة ووئام وتلاق حيث يشعر الإنسان أنه في وطنه وبين أهله."