البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مفاجأة جديدة في حريق المركب السياحي بميت غمر

جانب من الحريق
جانب من الحريق

كشفت التقرير المبدئي للحريق الهائل الذي شب داخل مركب سياحي بمدينة ميت غمر فى محافظة الدقهلية والتهم محتوياته بالكامل عن عدم حصول المركب علي تراخيص السلامة الصادرة من إدارة الحماية المدنية وعدم الموافقة علي تشغيلها لعدم مطابقتها .
وتبين أن المركب تحرر له محضر يحمل رقم ٩٣ جنح قسم ميت غمر لسنة 2022، وكذلك رقم ١٠ أحوال بتاريخ ٢٠/٤/٢٠٢٢ بعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية.
وكشف مصدر مسؤول أن المركب يمتلكه شخص يدعي "محمد.م. ا"، مقيم شارع الحرية قسم ميت غمر وحصل علي ترخيص من رئاسة مركز مدينة ميت غمر سارية حتى عام 2023علي الرغم من تحرير محاضر بتاريخ ١٠/٤/٢٠٢٢ بالاشتراك مع المسطحات وتحرر محضر انها غير مطابقة للمواصفات وجري مخاطبة مجلس المدينة بعدم الترخيص الا انه لم يتم اتخاذ إجراء ضدها.
 

كانت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية قد تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب داخل مركب سياحي تضم قاعات أفراح ومنطقة ألعاب أطفال من ثلاث طوابق بمدينة ميت غمر مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة ودون خسائر في الأرواح.
وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة ببلاغ نشوب حريق بمركب "نيو نايل" بجوار كوبري الواصل بين مدينتي زفتى محافظة الغربية وميت غمر.
هرعت قوات الحماية المدنية مدعومة ب6 سيارات إطفاء إلي مكان البلاغ وضباط قسم شرطة ميت غمر وجرى السيطرة على الحريق وإخماده.
وبالفحص تبين أن الحريق شب داخل مركب من ثلاث طوابق تضم مطعم وقاعات أفراح نتيجة حدوث ماس كهربائي
جري تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة انتداب قسم الأدلة الجنائية للوقوف علي أسباب الحريق وحصر التلفيات والخسائر.