البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. الجناح الإماراتي في معرض "إيديكس 2021" ينجح في جذب الأنظار

الجناح الإماراتي
الجناح الإماراتي

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي، بمشاركة 42 دولة.

وبعد فتح أبواب المعرض لاستقبال الجمهور، الأربعاء، لاقت الأسلحة والمنظومات الذكية المعروضة إشادة الزوار، من قادة عسكريين أو باحثين ومهتمين بمجال الصناعات الدفاعية الحديثة، حيث تم الدفع بـ10 شركات كاملة، في مجالات الحرب الإلكترونية، والأسلحة الذكية، والمنظومات ذاتية القيادة.

ويُعد الجناح الإماراتي، أحد أكبر الأجنحة المشاركة في "إيديكس 2021"، وسط اهتمام كبير من الشركات الإماراتية بعرض مجموعة من أحدث الأنظمة الدفاعية، من بينها الطائرات بدون طيار "درونز"، وآليات مكافحة الطائرات بدون طيار، والمركبات عالية القيمة المزودة بأجهزة التشويش والإعاقة لحماية الشخصيات المهمة.

كما تشمل المشاركة الإماراتية عرض الفرقاطات المصنعة محليا، والصواريخ الذكية الموجهة عن بعد، ورادارات حديثة، بالإضافة للرشاشات الآلية والمسدسات.

ويعتبر القطاع الخاص بمجموعة "إيدج" العالمية، أكبر مشارك في الجناح الإماراتي، ولاقى القطاع اهتماما كبيرا من زوار المعرض، نظرا لعرض منظومات الصواريخ الذكية من نوعيات "الطارق" و"ناسف"، وهي الأسلحة التي توقف كثيرون أمامها للتعرف على إمكانياتها.